إعلان

برتوكول لتأهيل طلاب وهيئة تدريس الجامعات بين "إعداد القادة" وجامعة عين شمس -صور

02:24 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

وقع معهد إعداد القادة بحلوان، بروتوكول تعاون مع مركز التعليم الإلكتروني المدمج بجامعة عين شمس؛ بهدف تنفيذ دورات تدريبية مشتركة بين الجانبين مع استصدار شهادات معتمدة من جامعة عين شمس لتلك البرامج، وخاصة في مجال إعداد المدرب المعتمد.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالاهتمام بالأنشطة الطلابية، وتفعيل دور معهد إعداد القادة بحلوان التابع للوزارة في نشر الوعي الثقافي والتوعوي لدى الشباب، والعمل على تنمية الولاء والانتماء لديهم.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، يهدف البروتوكول إلى إعداد كوادر تدريبية قادرة على تنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية في مصر والعالم العربي، فضلًا عن تأهيل الشباب لمواجهة تحديات سوق العمل المتزايدة والمتغيرة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتزويدهم بالمهارات الأكاديمية والبحثية والتطبيقية، وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

وينص البروتوكول، وفق البيان، على تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال التدريب وإعادة تأهيل طلاب وموظفي وأعضاء هيئة التدريس الجامعات والمعاهد المصرية، وكذلك إجراء مشاريع مشتركة في هذا المجال، فضلًا عن تبادل الزيارات بين الطرفين لدعم التعاون، على أن يتحمل معهد إعداد القادة بحلوان تكاليف التدريب بالكامل للبرامج التدريبية المنعقدة بالمعهد، وتصدر جامعة عين شمس الشهادات معتمدة من الجهتين بعد إتمام البرنامج التدريبي.

ووقع البرتوكول الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، والدكتور حنان السعيد، مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج بجامعة عين شمس.​

فيديو قد يعجبك: