إعلان

أبوحامد: زيادة أسعار المترو لحمايته من مصير السكك الحديدية

12:59 م الجمعة 11 مايو 2018

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب محمد أبوحامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إنه يؤيد الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق، والتي أعلنتها وزارة النقل والمواصلات مساء أمس الخميس.

وأضاف أبو حامد، لمصراوي، اليوم الجمعة، أن هذه الزيادة ليست لتحقيق مزيدًا من الأرباح لجهاز المترو أو للخزينة العامة للدولة، ولكنها من أجل تحسين مستوى الخدمة ورفع كفاءة المحطات والقطارات.

وأوضح عضو المكتب السيسي لدعم مصر، أن خطوط المترو تواجه الكثير من المشكلات وبشكل خاص الخط الأول "المرج-حلوان"، وتعطلت أكثر من مرة بسبب الأعطال، ما يستلزم رفع أسعار التذكرة لزيادة دخل المرفق والعمل على تطويره.

ولفت إلى أن وزير النقل تحدث داخل البرلمان أكثر من مرة عن أزمة جهاز المترو والمشكلة الكبيرة التي يواجهها بسبب تزايد الضغط عليه، والتي قد تؤدي إلى توقفه في النهاية وخسارته بشكل كامل.

وأوضح أبوحامد، أن زيادة أسعار تذاكر المترو تحمي المرفق من مصير السكة الحديد، وتجنبه التعرض للخسائر التي تعيق استمراره وتتزايد يوما بعد يوم، كما أنها حرمته من التطوير على مدار سنوات طويلة.

وأعلنت وزارة النقل، أمس ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، لتصل 3 إلى 7 جنيهات، طبقًا لعدد المحطات، وأعلنت تقسيم المحطات لـ3 مراحل، الأولى من محطة وحتى 9 محطات بسعر 3 جنيهات، والثانية من 9 إلى 16 محطة بسعر 5 جنيهات، والثالثة ما فوق الـ 16 محطة بسعر 7 جنيهات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان