إعلان

بابا الفاتيكان في رسالة لـ"تواضروس": أصلي لمسيحيي مصر والشرق الأوسط

04:50 م الخميس 10 مايو 2018

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

وجه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان رسالة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة يوم الصداقة بين الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية، والذي يوافق العاشر من مايو.

واستهل البابا رسالته: "أخي الحبيب في المسيح، يطيب لي أن أتذكر لقاءنا في 2013 ولقاءنا الذي لا ينسى في مصر العام الماضي، كما أُعرب عن تمنياتي القلبية لكم بالصحة".

وأضاف: "محبة المسيح تقوي الروابط بين الكنائس، تملأ قلوبنا بالإيمان، وأؤكد لقداستكم صلواتي الدائمة لكم ولكل المسيحيين في مصر والشرق الأوسط، خاصة الذين يواجهون تجارب صعبة كل يوم"، متمنيًا أن تصبح كاتدرائية المسيح الجديدة بالعاصمة الإدارية "رمزًا للتعايش السلمي بين المصريين".

واستكمل: "ما يوحدنا ويجمعنا أكثر مما يفرقنا، ونقول نحن إخوة في المسيح، نؤمن برب واحد، إيمان واحد، معمودية واحدة، آمل أن يعطى الله الفرح والأمان والسلام للجميع، خاصة للأحباء في مصر".

واختتم البابا فرانسيس: "خلال آخر جولة من اللقاءات بين أعضاء اللجنة الدولية للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، استكملوا حوارهم ورؤيتهم حول الأسرار المقدسة، وفى جولتهم المقبلة سوف يتحدثون عن سر الزواج، أعتقد بثقة أن قداستكم تشاركني الأمل في أن هذا الحوار المهم سوف يحدث تقدمًا ويفتح الطريق لشعبنا للعيش في وحدة أقرب".

فيديو قد يعجبك: