إعلان

"الوفد": 106 طلبات لعودة "المفصولين".. وحسم أمرهم الأسبوع المقبل

07:54 م الثلاثاء 01 مايو 2018

المستشار بهاء أبوشقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس اللجنة المشكلة لعودة المفصولين من حزب الوفد، إن اللجنة استقبلت 106 طلبات عودة من أعضاء جرى فصلهم من الحزب، وآخرين استقالوا في عهد الدكتور السيد البدوي، الرئيس السابق للحزب، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنتهي الأسبوع المقبل من حسم أمرهم جميعًا.

وأضاف "يمامة"، في تصريح لمصراوي، أن اللجنة وافقت على عودة كافة الأعضاء المستقيلين من الحزب، لافتًا إلى أن اللجنة رفعت توصية للمستشار بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، بعودة المفصولين من تيار إصلاح الوفد، في مقدمتهم فؤاد بدراوي، وياسين تاج الدين، وعصام شيحة، وعبدالعزيز النحاس، كأعضاء في الهيئة الوفدية.

وتابع: "تم فصل هؤلاء الأعضاء لأسباب متعلقة بحرية التعبير عن الرأي، علاوة على عدم إجراء أي تحقيق معهم وفقًا للائحة، ولذا فإن قرار الهيئة العليا ورئيس الحزب حينها وفقًا للقانون، باطل، ورئيس الحزب الحالي من شأنه اعتبار قرار فصلهم كأن لم يكن".

وذكر رئيس اللجنة، أن رئيس الحزب من حقه الموافقة على عودة المفصولين، أو التحفظ ومناقشة قرار العودة في اجتماع الهيئة العليا الأسبوع المقبل، موضحًا أنه في حالة موافقة رئيس الحزب، لن يمر القرار على الهيئة العليا، وسيكون الأمر واجب النفاذ.

وأصدر المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قرارًا بعودة 6 أعضاء من المفصولين في الحزب، وذلك بعد انتهاء مدة الـ10 أيام، التي منحها لكل من يريد العودة لحزب الوفد بطلب رسمي.

وأوضح أبوشقة، في بيان صحفي أمس الإثنين، أن اللجنة المشكلة لبحث طلبات المفصولين، فحصت الطلبات التي قدمها أعضاء الوفد المستقلين، أو الذين تركوا الحزب لأي سبب، وكان نتيجتها قرار بعودة 6 أعضاء.

وتضمن القرار، عودة كل من الدكتور محمد كامل، وصلاح الصايغ، ويوسف إبراهيم غانم، وأحمد عويس، وطارق ربيع، وسمير البحيري.

فيديو قد يعجبك: