إعلان

6 تصريحات لوزير التنمية المحلية عن الطقس: "متوقعناش أمطار التجمع" -(فيديو)

04:53 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
تفقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة بجاردن سيتي لمتابعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية واحتمالات سقوط الأمطار علي بعض المحافظات .

ويرصد "مصراوي"، أبرز 6 تصريحات للوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في أعقاب متابعة سير العمل في غرفة عمليات المحافظة.

"متوقعناش الأمطار في القاهرة الجديدة"
قال اللواء أبوبكر الجندي، إن النشرة الجوية التي صدرت عن هيئة الأرصاد لم ترصد وجود خطورة على منطقة القاهرة فيما يتعلق بالأمطار، وهو ما جعلهم يتفاجأون بكمية الأمطار التي سقطت على منطقة التجمع على وجه التحديد، الأمر الذي أحدث أزمة كبيرة.

"نستفيد من التجارب السابقة"
رد الجندي، خلال المؤتمر، على سؤال "مصراوي": هل لا توجد استراتيجية لدى الحكومة للتعامل مع أزمة السيول؟ قائلا: الحكومة تحاول الاستفادة من التجارب السابقة، وهو ما ظهر جليا في سرعة السيطرة على السيول في كثير من المحافظات، وسرعة شفط تجمعات المياه.

"سنرفع كفاءة الطرق المتضررة"
في توزيع الأدوار، قال الجندي، إن وزارة التنمية المحلية ستعمل على رفع كفاءة وإعادة تطوير الطرق التي تضررت جراء سقوط الأمطار التي وصلت حد السيول.

"9 مليارات جنيه لتنفيذ خطة التعامل مع السيول"
أعلن الجندي، أن وزارة الموارد المائية والري، رصدت في خطتها للتعامل مع الأمطار، مبلغ 9 مليارات جنيه، للعمل على إنشاء عدد من السدود والبحيرات الصناعية ومخرات المياه، وأن المرحلة الأخيرة من هذه الخطة ستنفذ خلال الفترة المقبلة.

"الأوضاع مستقرة"
صرح الوزير، بأن الأوضاع اليوم مستقرة في أغلب محافظات الجمهورية، موضحا أنهم يتابعون بشكل مستمر على مدار 24 ساعة مع مجلس الوزراء ووزارة الري وهيئة الأرصاد الجوية، لمتابعة تطورات حالة الطقس واستعدادات المحافظات للتصدي لها.

"إغلاق بعض الطرق بشكل وقتي"
قال وزير التنمية المحلية، إن أمس الاثنين مر بشكل آمن بالنسبة للأمطار في مختلف محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن العواصف الترابية دفعتهم لإغلاق وقتي لبعض الطرق خاصة في الجنوب، وأُعيد فتحها جميعا الساعة الخامسة مساءً.

فيديو قد يعجبك: