إعلان

ماذا لو غاب طالب الثانوية عن المدرسة في النظام المعدل؟ الوزير يجيب

01:37 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تساؤل مصراوي، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الاثنين، حول دور المدرسة بنظام الثانوية العامة المعدل، إذا تغيب الطالب عن المدرسة، خاصةً مع إتاحة "تابلت" عليه المناهج التعليمية، ما يغنيه عن الذهاب للمدرسة بالكلية، بأنه لا توجد ضمانات لمنع تغيب الطالب.

وقال الوزير، إن النظام المعدل كما في الوضع الحالي، لا يشمل إجراءات تمنع الطالب من الغياب، فالآن لا يذهبون إلى المدرسة ويتجهون للدروس الخصوصية، مضيفًا: "كخطوة أولى بنحاول نحببهم في المواد، لو قعد في البيت بدل الدروس وقدر يذاكر المادة المتاحة ليه على التابلت، نبقى مشينا خطوة".

وأضاف الوزير، أن وجود الطالب داخل المدرسة، يحافظ له على باقة الإنترنت الخاصة به، لأنه سيتلقى كل المواد الدراسية داخل المدرسة من خلال شبكة "Wi Fi": "في المدرسة هيدخل على المادة العلمية من غير ما يستخدم شريحة التابلت وبالتالي هيوفر الباقة يذاكر بيها في البيت".

وأوضح شوقي، دور المدرس في نظام الثانوية العامة المعدل، مؤكدًا أن دوره مؤثر على حضور الطلاب داخل المدارس: "المدرس لو تفاعل معاهم وساعدهم في فهم المواد وجاوب على أسئلتهم هيجذبهم للمدرسة".

وتابع الوزير، أنه حينما يصل النظام التعليمي الجديد للمرحلة الثانوية، سيطبق على الطلاب نظامًا مختلفًا تمامًا عما هو حاليًا.

فيديو قد يعجبك: