إعلان

الإسكان تعلن إعفاء حاجزين من غرامات تأخير السداد

10:49 ص الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قررت الإعفاء مواطنين من سداد غرامات التأخير.

وقال الوزير في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الإعفاء يشمل المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض سكنية أقل من 8400 م2، مساحات صغيرة، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة والمُباعة بمعرفة الهيئة داخل جميع المدن الجديدة، والساري تخصيصها فقط (فيما عدا الصادر بشأنها قرار إلغاء تخصيص).

وأضاف وزير الإسكان، أن ذلك الإعفاء سيكون من كامل غرامات التأخير، في حال سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70%، في حالة سداد نسبة 75% من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45%، في حالة سداد نسبة 50% من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20%، في حالة سداد نسبة 25% من المتأخرات، على أن يسرى الإعفاء لمدة شهرين، بداية من 6 مايو المقبل.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: "سيجري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة المحددة للإعفاء من سداد غرامات التأخير، وفي حالة وجود نزاع قضائى على الغرامات لا يجوز السداد إلا بعد التنازل عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الجهاز أو الهيئة من قبل العملاء".

وأوضح المهندس طارق السباعي أن الإعفاء من سداد الغرامات هو أحد التيسيرات التى تطرحها الهيئة، وعلى المتعاملين الالتزام بالمدة المحددة، للاستفادة من هذه التيسيرات، حيث لن يتم مد هذه المدة.

فيديو قد يعجبك: