إعلان

"اتصالات النواب" تجتمع غدًا لبحث مواجهة "الحوت الأزرق"

04:50 م الجمعة 06 أبريل 2018

النائب أحمد بدوي

كتبت-مروة شوقي:

قال النائب أحمد بدوي، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن عددًا من أعضاء اللجنة، سيعقدون اجتماعًا غدًا السبت، مع متخصصين في مجال المعلومات؛ لبحث سبل التصدي للألعاب التي تمثل خطورة على الأمن القومي.

ونوه بدوي، في تصريح لمصراوي، إلى أن اللجنة استطاعت رصد أكثر من 500 ألف شخص، حمَّلوا تطبيقات الألعاب التي تشكل خطورة على حياتهم، وتحض على العنف.

وتابع: "لعبة الحوت الأزرق، كانت أكثر التطبيقات شيوعًا بين المراهقين، خلال الفترة الماضية، وهناك عدد من المراهقين وصلوا إلى مراحل متقدمة في اللعبة، لحد اقترابهم من الانتحار".

وبحسب عضو لجنة الاتصالات، فإن هناك 6 ألعاب تعتبر أخطر التطبيقات الإلكترونية، في مقدمتها الحوت الأزرق، و"مريم"، والتي تستهدف الأطفال من سن 8 سنوات.

واستطرد: "لعبه مريم، تشبه الشبح، وتعتمد طبيعتها على عدد من الأسئلة التي توجهها للاعب لإثارة فضوله، ومع التقدم في مراحلها تعمل على إثارة الرعب والفزع في نفوس لاعبيها".

وبحسب بدوي، هناك لعبة "البوكيمون"، إحدى الألعاب التي سجلت خطورة خلال المرحلة الماضية، متابعًا: "لعبة "جنية النار"، تعد الكارثة الكبرى على هواتف أطفالنا، والتي تشجعهم على اللعب بالنار، في غياب الأهل، فضلاً على لعبة التحدي "شارلي"، ولعبة تدعى "باندا" التي تنتهي بالانتحار".

ولفت إلى أن اللجنة الاتصالات، حذرت من تلك الألعاب التي تؤدي إلى القتل أو الانتحار، ووجهت الأهالي إلى مراقبة هواتف أبنائهم، مشيرًا إلى ضرورة حجب التطبيقات الخطيرة، أسوة ببعض الدول مثل الجزائر والكويت.

وكشف البدوي، عن أن اللجنة بصدد الموافقة على مشروع قانون الجريمة الإلكترونية خلال أسبوعين؛ تمهيدًا لعرضه على الجلسة العامة.

فيديو قد يعجبك: