إعلان

رئيس "النواب الليبي" يطالب برفع الحظر عن تسليح الجيش

01:59 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

طالب المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، بدعم القوات المسلحة الليبية من خلال رفع الحظر عن تسليح الجيش، بما يمكنه من طرد الجماعات الإرهابية، وفرض الأمن والنظام بالإضافة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، لاسيما أن هناك ممارسات "غير شريفة" لبعض الدول التي تزود الجماعات الإرهابية بالسلاح دون احترام الدستور والقانون.

وقال صالح، في كلمته بالمؤتمر السابع والعشرين، للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد بمجلس النواب المصري، اليوم الخميس، إن أسباب عدم الوصول إلى وفاق حقيقي داخل ليبيا، هو التدخل غير المبرر في الشأن الليبي والخروقات التي حدثت في الاتفاق السياسي، لافتًا إلى أنه رغم موافقة مجلس النواب على مقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بأن يكون المجلس الرئاسي من رئيس ونائبين، إلا أن أصحاب المصالح في الداخل والخارج يرون مصالحهم في استمرار الأزمة الليبية.

ودعا رئيس مجلس النواب الليبي، في كلمته، الدول التي تتدخل في الشأن الليبي بترك الليبيبن للاختيار بإرادة حرة.

وفي ذات السياق، أكد صالح، أن الظروف والتحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة تضعها على المحك، مشددًا على أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه المخاطر وفي مقدمتها قضية الإرهاب التي تعاني منها بعض الدولة العربية ومنها ليبيا.

ولفت صالح، إلى أن أحد التحديات التي تواجه المنطقة، ما تشهده منطقة البحر المتوسط من موجة هجرة غير شرعية لم يسبق لها مثيل يجب الوقوف لمعالجة أسبابها بشكل جذري، مجددًا موقف ليبيا الداعم لكل جهد دولي يسعى للحد من مخاطر المهاجرين، شريطة أن يكون في إطار دولي يحافظ على عدم التدخل في شؤون الدول واستعداد ليبيا المشاركة في ذلك.

وأوضح صالح، أن القضية الفلسطينية مركزية، رافضًا عملية التوسع ومحاولات تهويد القدس، قائلاً: "القدس كانت وستظل عاصمة لفلسطين".

فيديو قد يعجبك: