إعلان

وزير النقل يطالب بإنهاء تنفيذ القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي مايو المقبل

12:27 م الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الخميس، أعمال تنفيذ القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، والذي يمتد من طريق الإسكندرية الصحراوي حتى بنها بطول 57 كم، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 4 مليارات جنيه.

ورافق الوزير، خلال الجولة، اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، ورؤساء الشركات المنفذة للمشروع.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ محور كوبري الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي، والذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: "برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري"، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و500 مليون جنيه .

وأعقب ذلك استعراض الموقف التنفيذي لقطاعات القوس الشمالي الغربي من خلال عرض تقديمي مفصل تضمن معدلات التنفيذ في كل قطاع.

وأوضح وزير النقل، أنه جرى تكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال الكباري وأعمال جسم الطريق، والتي بلغت نسبة تنفيذ كلا منهما 82%.

وتوجه الوزير بعدها إلى تفقد باقي قطاعات المشروع المختلفة ومواقع محطة الرسوم بالطريق ومحطتي تموين الوقود وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية إلى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.

وشدد الوزير على الشركات المنفذة بتكثيف الأعمال، والاهتمام بأعمال النيوجرسي والعواكس، وتكثيف اللوحات الإرشادية مع مراعاة وضعها في أماكن محددة بالطريق، والالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من هذا المشروع الهام خلال شهر مايو المقبل.

وأضاف وزير النقل، أن طريق الدائري الإقليمي سيمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، وسيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

فيديو قد يعجبك: