إعلان

خاص| صورة للأقمار الصناعية تظهر موجة الطقس السيئ خلال ساعات

04:31 م الإثنين 30 أبريل 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

حصل "مصراوي" على صورة ضوئية عبر الأقمار الصناعية ترصد كميات من السحب الممطرة على جنوب البلاد أثناء توجهها إلى الوجه البحري والقاهرة وسيناء.

وكان محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن العاصفة التي شهدتها واحة الفرافرة - الوادي الجديد، والتي تخللها هبوب رياح ترابية وسقوط أمطار رعدية هدأت، مشيرًا إلى تحسن الرؤية الأفقية.

وأضاف شاهين، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع تعرض القاهرة إلى نشاط في الرياح خلال الساعات القليلة المقبلة ولكنها لن تصل إلى حد العاصفة، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 15 لـ 20 عقدة بما يقدر بـ 30 لـ 40 كيلومترا في الساعة، وبناءً عليه سيتقتصر الأمر على إثارة الرمال والأتربة.

ومن المنتظر أن يتعرض شمال الصعيد لعاصفة ترابية عبارة عن رمال تنشط على المناطق المكشوفة، على أن تصل إلى حد العاصفة على بعض مناطق جنوب البلاد.

فيما أعلن أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد طقسًا سيئًا، ابتداءً من اليوم يتمثل في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام، لتقترب درجات الحرارة في بعض المناطق من ال40 درجة مئوية

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، إلى أن الموجة شديدة الحرارة ستكون مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة ورعدية في بعض المناطق تصل لحد السيول، بالاضافة إلى حدوث نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والآتربة.​

2018_4_30_16_35_19_866

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان