إعلان

بالفيديو ....مجدي الجلاد يكشف دور إبراهيم نافع في نجاح "المصري اليوم"

03:11 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام، عن دور الكاتب الصحفي الكبير الراحل إبراهيم نافع في تأسيس جريدة "المصري اليوم".

وقال الجلاد، خلال مؤتمر القادة المصريين لتحسين الأداء، اليوم الثلاثاء، إن إبراهيم نافع استدعاه حينما كان صحفيًا في الأهرام، وكان نافع رئيسًا لتحريرها، وأخبره بوجود مجموعة من رجال الأعمال يفكرون في تأسيس أول صحيفة مستقلة في مصر، بعد نصف قرن من تأمين الصحافة على أن تكون يومية وليست أسبوعية.

وتابع: "قلت له كيف تطلب مني أن أنشئ صحيفة أخرى، وأنت رئيس تحريري في الأهرام، فرد عليَّ قائلا: "نجاحك في هذه المؤسسة الجديدة نجاح للأهرام نفسها".

وأوضح الجلاد أنه منذ اللحظة الأولى وضع نصب عينيه منافسة الأهرام أكبر صحيفة حينها، وهذا الأمر لم يزعج إبراهيم نافع".

وأضاف: "كنت في يوم من الأيام جالسا مع أحد رؤساء الوزراء السابقين في مكتبه بمقر مجلس الوزراء، وعند الحديث عن استراتيجيات الدولة للتنمية فوجئت بوجود استراتيجيات عظيمة، منذ عشرينيات القرن الماضي".

ونقل الجلاد، عن رئيس الوزراء رده على تساؤله: لماذا لا تنفذ هذه الاستراتيجيات في فترة توليك الحكومة؟ فقال رئيس الوزراء: "نحن لا تنقصنا الاستراتيجيات بقدر ما ينقصنا تنفيذها".

وذكر تأكيد رئيس الوزراء على أن ما يريده الرئيس أو رئيس الحكومة لا يجري تنفيذه بالكامل على أرض الواقع، مضيفًا: "إحنا ناس مش بتوع تنفيذ".

وأكد مجدي الجلاد أن الإرادة هي مفتاح النجاح لأنها تتعلق بالتنفيذ وليس التخطيط .

وبدأت، منذ قليل، جلسة قياس الأثر التنموي واستخدام المؤشرات ضمن فعاليات مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء

ويشارك في هذه الجلسة الدكتور محمد الفولي، المدير التنفيذي للأمم المتحدة في مصر، والدكتورة هبة حندوسة، مدير مبادرة التنمية المتكاملة لصعيد مصر بقنا، والدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان السابقة، ومستشار التنمية والسكان بصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور محمد ندا، استشاري التنمية الحضارية في البنك الدولي.

شهد مؤتمر القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء إقبالا مكثفا من جانب المشاركين قبل انطلاق موعد المؤتمر بنصف الساعة.

فيديو قد يعجبك: