إعلان

طفل يتبرع بمدخراته لصندوق تحيا مصر من أجل تنمية سيناء

12:32 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

تبرع الطفل يوسف أحمد إسماعيل، 9 سنوات، من مركز زفتى بمحافظة الغربية، بمدخراته التي جمعها من مصروفه اليومي على مدار الثلاث سنوات الماضية لصالح صندوق تحيا مصر.

وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، أصرّ يوسف على الذهاب بنفسه لمقر صندوق تحيا مصر لتسليم مدخراته، وكان في استقباله السيد تامر عبدالفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق، وتبرع يوسف بمبلغ 3 آلاف جنيه لصالح مشروع تنمية سيناء، وكذلك 345 جنيهًا في شكل نقود تحمل شعار قناة السويس، كما تبرعت والدته بمبلغ 2000 جنيه لصالح مشروع علاج فيروس سي.

وعن سبب تبرع يوسف بمدخراته قال والده: "يوسف كان نفسه يحضر افتتاح قناة السويس علشان كده فضل يجمع نقود عليها شعار قناة السويس، ولما سمع عن العملية الشاملة في سيناء ودعوة الرئيس لتنمية سيناء، أصر أنه يتبرع بالنقود كلها للصندوق". واقترح الوالد على يوسف التبرع بمدخراته للبنك، ولكن يوسف أصّر على زيارة الصندوق، واستجاب والده لدعوة يوسف قائلاً: "قررت أجي الصندوق رغم المسافة البعيدة علشان احقق حلمه، وأنمَي روح الوطنية عنده".

وأضاف والده "عرضت على يوسف شراء ألعاب وملابس بدلا من الذهاب للصندوق، ولكن يوسف أصرً على التبرع". ونتيجة لحب يوسف لمصر وتحديدًا لقناة السويس قام والده بشراء شهادة استثمار قدرها 200 جنيه لصالح الصندوق. قائلاً: "الشهادات دي هتفضل معاه ذكرى له ولأولاده في المستقبل".

وفي نهاية اللقاء وجًه والد يوسف الدعوة لكل المصريين بضرورة تنمية روح الوطنية لدى الأطفال، قائلاً" لازم ننمي روح المشاركة للأطفال منذ الصغر علشان يخدموا بلدهم ويرود الجميل لما يكبروا".

فيديو قد يعجبك: