إعلان

"الجلاد": مستقبل الصحافة الورقية "مات" ولا يمكنها مسايرة التكنولوجيا

06:56 م الأحد 29 أبريل 2018

الكاتب الصحفي مجدي الجلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن الصحافة الورقية في طريقها إلى الاندثار من العالم بأثره الذي أصبح يتجه إلى الديجيتال والصحافة الرقمية، ولا يمكنها الوقوف أمام التطور التكنولوجي.

وأضاف الجلاد خلال حواره ببرنامج "سيداتي أنساتي"، على فضائية "دريم"، اليوم الأحد، أنه دائما ما يطلب زيارة وسائل الإعلام في دول العالم الكثيرة التي زارها، ليكتشف أن الصحافة الورقية أصبحت على الهامش فيها جميعها.

وأشار الجلاد إلى أن الأجيال التي تعودت قراءة الصحافة الورقية اندثروا، وأصبح 75% من القراء يتابعون الأخبار عبر الهاتف المحمول.

وتابع الجلاد بقوله: "الصحف المطبوعة في مصر بتموت وتتكبد خسائر كبيرة جدًا ولا يتجاوز توزيعها مجتمعة من 300 ألف إلى 340 ألف نسخة".

وأكد الجلاد أن مستقبل الصحافة الورقية "مات"، ولن يتبقى منها إلا الصحيفة القادرة على الاحتفاظ بمحتوى مختلف وقيمة مضافة تقدمها للقارئ في المطبوعة الورقية التي تصدر في اليوم التالي لنشر الأخبار إليكترونيًا.

وعن مستقبل التلفزيون والفضائيات؛ قال الجلاد "في السنوات العشر المقبلة ستختفي القنوات التلفزيونية بشكلها الحالي، وستتحول إلى (سمارت ودليفري)، لتتحول القنوات إلى مصنع إنتاج يختار منها المشاهد ما يريده في الوقت الذي يحدده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان