إعلان

"اتحاد المتوسط": ما تتعرض له المنطقة يتطلب التحرك المشترك لدحر الإرهاب

02:36 م السبت 28 أبريل 2018

السفير إيهاب فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال السفير إيهاب فهمي، الأمين العام المساعد للاتحاد من أجل المتوسط، إن قضية الإرهاب وسبل مكافحتها، تظل على قمة أولويات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، مشيرًا إلى أن الجميع يتفق على أن ما تتعرض له المنطقة من أعمال إرهابية يتطلب التحرك المشترك لدحره.

جاء ذلك خلال مؤتمر القمة الخامسة لرؤساء البرلمانات الأعضاء فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك الدورة الرابعة عشر لهذه الجمعية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، والمنعقد في القاهرة، اليوم السبت، حيث تنعقد قمة هذا العام لبحث موضوع "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورو- متوسطية".

وأضاف، أن ما يتم تنفيذه من جانب دول الاتحاد من أجل المتوسط في مجالات التنمية وغيرها، من شأنه خلق بيئة اقتصادية سليمة لمواجهة الإرهاب، وتحسين الظروف الاجتماعية للجميع، وتوفير فرص عمل للشباب، متابعًا أن أنشطة الاتحاد من أجل المتوسط، تشمل تحسين جودة التعليم وتمكين المرأة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتنوع الثقافي، والعمل على عدم وقوع الشباب فريسة للجماعات الإرهابية.

وتابع: "ليس من الإنصاف السكوت أمام محاولات البعض لتصوير المنطقة كمصدر للقلاقل"، مشيرًا إلى وجود مسؤولية لرفع مستوى التوعية وزرع الأمل لدى الشباب لمواجهة مثل تلك التحديات الحالية.

فيديو قد يعجبك: