إعلان

خبير أرصاد يُجيب.. هل تتكرر موجة الطقس السيء مرة آخرى؟

08:37 م الخميس 26 أبريل 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن التوقعات تشير إلى التحسن التدريجي لحالة الطقس اعتبارًا من اليوم الخميس، على المناطق الداخلية للبلاد مثل القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد.

وأضاف أنه من المنتظر أن تقل كميات السحب على شمال البلاد حتى محافظة القاهرة اليوم الخميس، فيما تزداد فترات سطوع الشمس، وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع، وبناءً عليه ستنعدم فرص سقوط الأمطار، على أن تنحسر فرصة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية فقط على محافظات شمال وجنوب سيناء حتى ظهر غدًا الجمعة.

وتابع سعودي، في تصريحات لمصراوي اليوم الخميس، أنه من المتوقع توالي ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل بقيم ملحوظة، خاصةً خلال النص الثاني منه، وقد تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 38 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لتصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لذات الوقت من العام الماضي بنحو 7 لـ 8 درجات.

ولفت خبير الأرصاد الجوية، إلى أنه من المنتظر عودة الشبورة الماضية في الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية والصحراوية والقليل من المسطحات المائية.

وعن عودة التقلبات الجوية مرة أخرى، يقول وحيد سعودي، إنه من المتوقع تكرارها مرة ثانية نظرًا لأننا في فصل الربيع، موضحًا:"بالرغم من اعتدال درجات الحرارة إلا أن فصل الربيع يتخلله من 3 إلى 4 موجات على مدار الفصل، لكنها تأخذ شكلًا آخر، متمثلًا في الرياح الخماسينية التي ترتفع فيها درجات الحرارة وتنشط الرياح وتصل إلى حد العاصفة الرملية والترابية وسرعان ما يحدث انخفاضًا ملحوظًا مصحوبًا بأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا".

وينصح خبير الأرصاد الجوية، المواطنين المتوجهين من وإلى محافظات سيناء بالقيادة بهدوء كامل والالتزام بالسرعات المقررة من قِبل الإدارة العامة للمرور، والحفاظ على مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، فضلًا عن الاطمئنان الدائم على مساحات السيارات، مختصًا شركات السياحة بالالتزام بتلك التعليمات.

ناشد سعودي، جميع الجهات المعنية الالتزام الكامل بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، فيما أكد صرورة الابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر.

تعرضت البلاد على مدار الـ 3 أيام الماضية، منذ مساء الثلاثاء، إلى حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة صاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد حتى محافظة القاهرة، وامتد تأثيرها ليشمل محافظات الوجه البحري ومدن ومحافظات القناة، ومحافظات جنوب وشمال سيناء، كما امتد تأثيرها بشكلٍ خفيف إلى محافظات شمال الصعيد.

فيديو قد يعجبك: