إعلان

الاثنين.. أولى ندوات صالون "نجيب محفوظ" بالمجلس الأعلى للثقافة

08:30 م الخميس 26 أبريل 2018

المجلس الأعلى للثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، يوم الاثنين المقبل، الندوة الأولى لصالون نجيب محفوظ تحت عنوان "احتفالية بالكاتب صبري موسى وأعماله"، تنظمها لجنة القصة، ومقررها الكاتب يوسف القعيد، وذلك في تمام الخامسة مساء، بقاعة المؤتمرات بالمجلس في ساحة دار الأوبرا.

وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور سعيد المصري أنه سيشارك في الندوة الكاتبة إقبال بركة، والكاتب الناقد ربيع مفتاح، والكاتبة أنس الوجود رضوان، والناقد الدكتور حسين حمودة، والكاتبة والمترجمة زينب موسى، والكاتبة مريم النقر، والناقدة حنان أبو ضياء، والكاتب عمر شهريار.

ويتضمن برنامج الندوة عرض فيلم قصير عن الكاتب وصور من مراحل مختلفة له، كما يعرض على هامش الاحتفالية إصدارات للكاتب وأيضا إصدارات عنه.

يُذكر أن صبري موسى هو كاتب روائي وصحفي وسيناريست، وهو من كتاب القصة البارزين في مصر، وتعددت مؤلفاته في أدب الرحلات والقصة القصيرة والسيناريو وفي الرواية، وقد عمل مدرسًا للرسم لمدة عام واحد، ثم صحفيًا في جريدة الجمهورية، وكاتبًا متفرغًا في مؤسسة "روز اليوسف"، وعضوًا في مجلس إدارتها، ثم عضوًا في اتحاد الكتاب العرب، ومقررًا للجنة القصة في المجلس الأعلى للثقافة، وقد ترجمت أعماله لعدة لغات.

فيديو قد يعجبك: