إعلان

مفتي الجمهورية يبحث مع وزيرة التنسيق الإندونيسية تعزيز التعاون الديني

04:24 م الخميس 26 أبريل 2018

الدكتور شوقي علام مع وزيرة التنسيق الإندونيسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

استقبل الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية - اليوم الخميس، وزيرة الدولة للتنسيق بين الوزارات- بجمهورية إندونيسيا، بوان مهاراني، والوفد المرافق لها لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني.

وأوضحت دار الإفتاء، في بيان لها الخميس، أن علام استعرض مجهودات دار الإفتاء في مواجهة الفكر المتطرف، التي كان أولها إنشاء مرصد الفتاوى التكفيرية قبل خمس سنوات، والذي يقوم بتفكيك الفتاوى والآراء التكفيرية والمتشددة، ويرصد ويرد على ما تصدره داعش من فتاوى وإصدارات.

وقال المفتي إن الدار أصدرت كذلك مجلة Insight باللغة الإنجليزية ردًّا على مجلة "داعش" وهي الأولى من نوعها لتفنيد أفكارهم المتطرفة، فضلًا عمَّا تقوم به الدار في الفضاء الإلكتروني من مجهودات عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبلغات عدة.

وأكد مفتي الجمهورية أن المسئولية مشتركة بين الجميع، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين بلدان العالم أجمع، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي للحكومة الإندونيسية في حربها ضد الإرهاب.

من جانبها أكدت الوزيرة الإندونيسية على حاجة بلادها إلى الاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية وتجربتها الرائدة في محاربة التطرف والإرهاب، مشيرة إلى تطلع إندونيسيا لمزيد من الدعم وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

ودَعَتْ مفتي الجمهورية إلى زيارة إندونيسيا ومقابلة الرئيس الإندونيسي وعدد من المسئولين هناك، من أجل تنسيق التعاون والجهود.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان