إعلان

محافظ القاهرة يشدد على استمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار والطقس السيئ

03:45 م الخميس 26 أبريل 2018

محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

شدد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد؛ لمواجهة سقوط الأمطار والطقس السيئ الذي شهدته القاهرة على مدار اليومين الماضيين.

وقال عبد الحميد - في تصريحات اليوم الخميس - "إن نوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء متواجدين في الشارع للتعامل الفوري ورفع آثار المياه"، مشيرا إلى وجود تنسيق مع جميع أجهزة المرافق مياه وغاز وكهرباء؛ للاستفادة بجميع الإمكانات المتاحة.

وأضاف: "أنه تمت السيطرة على تلك الموجه وتصريف مياه الأمطار والتعامل الفوري مع أية شكاوى لأماكن تجمع وتمركز المياه بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي؛ لتطبيق خطة انتشار وتوزيع الشفاطات والمعدات التابعة للشركة على مستوى المحافظة بالكامل في 38 حيا".

وأوضح أنه تم توزيع 68 شفاطا و3 بدالات تمكنت من تصريف تجمعات الأمطار في 125 موقعا أهمها محور الطريق الدائري من أعلى المنيب حتي مناطق برج سما ونادي الصيد، ومحور الكورنيش من الساحل مرورا بروض الفرج حتى التبين، وطريق الأتوستراد من نادي السكة الحديد حتى 15 مايو، وطريق النصر حتى طريق المليون شجرة ومحور شارع الثورة وصلاح سالم والعروبة، ومحور جوزيف تيتو حتى موقف العاشر وطريق المطار وشارع ونفق الميرغني والميادين والشوارع الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق..مشيرا إلى أن العاصمة مدت أجهزة التجمع الخامس بـ18 شفاطا؛ للمساهمة في سحب المياه من الشوارع.

وشدد عبدالحميد على رؤساء الأحياء بضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد؛ لمراقبة الشوارع ميدانيا؛ لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية؛ لإزالة أي تجمعات مائية حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع.

وأصدر تعليماته بمواصلة تأكد اللجان المشكلة من هيئتي النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء من عملية التطهير الكاملة والمراجعة على سلامة وكفاءة بالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة وكذلك تنفيذ أعمال تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة؛ بحيث تكون جاهزة دون عوائق في حالة حدوث سيول أو سقوط الأمطار بكميات كبيرة وحل المشاكل المتعلقة بكل بالوعة تم رصدها، إلى جانب تذليل أية عقبات لتكون جاهزة دائماَ لاستقبال هطول الأمطار.

ولفت عبد الحميد إلى وجود خريطة كاملة للمواقع التي تتأثر بهطول الأمطار ويتم توزيع كافة الشفاطات والنافوري عليها أو تمركزها بالقرب منها؛ لسهولة الوصول إلى المواقع المحددة، وقد تم تحديد بيان لكل حي بالمواقع وعدد الشفاطات التي تعمل مدعم بفرق من العمال؛ للتحرك الفوري لمواجهة تجمعات المياه.

من جهته، أوضح المشرف على إدارة المتابعة الميدانية وغرفة العمليات المركزية اللواء إبراهيم عوض أنه تم تجهيز غرفة الأزمات والعمليات والتي تعمل على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة الموقف في الشارع وتلقي بلاغات المواطنين على أرقام 23912136 -23907147 - 23932874 - 01205734449)، ورقم تطبيق الواتس آب (01211494949)؛ لتبليغها للجهات المعنية للتدخل الفوري.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان