إعلان

"المرشدين السياحيين": الشركات لم تلتزم بالأجر المقرر بـ700 جنيه يوميًا

02:54 م الخميس 26 أبريل 2018

حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إن النقابة تواصلت مع وزارة السياحة وغرفة الشركات؛ لتطبيق الأجر المقرر للمرشد السياحي المقدر بـ700 جنيه أجر اليوم الواحد، بجانب ضرورة انتظار ما تكشف عنه الأيام المقبلة بشأن الالتزام بالأجر، علما بأن التطبيق الفعلي للقرار لم يحدث، ولم تلتزم به الشركات السياحية حتى الآن.

وأضاف النحلة لمصراوي، الخميس، أنه في حال عدم التزام الشركات بالقانون سيكون هناك قرار من المرشدين السياحيين والاجتماع مرة أخرى للمطالبة بتطبيقه.

وشدد على عدم السماح بعمل المرشد الأجنبي في مصر، بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار للتشديد على ضبط المرشد الأجنبي، وعمل تفتيش صارم لضبط المخالفين للانتهاء من الآفة التي تضر بالسياحة المصرية.

وتابع: "طبقا للقانون، فإنه في حال ضبط مرشد أجنبي سيجري التحفظ عليه وعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه، بموافقة مجلس النواب على قرار فرض عقوبة على المتحرش بالسائحين بدأت من 3 آلاف جينه وحتى 10 آلاف جينه، لأن من آمن العقاب أساء الأدب"، مؤكدا أن وجود عقاب رادع سيصنع احترامًا ويمنع الخطأ.

وأضاف النحلة، أن موافقة مجلس النوب على القرار، تؤكد تطبيقه فعليا على أرض الواقع كونه "جهة تشريعية"، مؤكدا أن تطبيقه يحافظ على سير حركة القطاع السياحي بهدوء ويمنع المضايقات والآثار السلبية التي يكتب عنها السائح مرة أخرى، موضحا أن القانون سيحافظ على السائح ويساعد على زيادة العمالة والدخل القومي وحفظ الأمن.

وأوضح أن القانون وضع خصيصا لـ"الخرتية وأصحاب الخيالة والباعة الجائلين" بالتحديد، في الأماكن السياحية والأثرية، مؤكدا أن أي شكوى تأتي من السائح سواء في الشارع أو سائق التاكسي أو غيرها من المضايقات الأخرى التي نسمع عنها سيجري اتخاذ الإجراء القانوني اللازم.

وحول انتخابات النقابة العامة، نوه النحلة، إلى أن النقابة تستعد للانتخابات المرتقبة يوم 24 يونيو المقبل بفتح باب الترشح على أن يكون يوم 24 يوليو بدأ عمليات التصويت وستكون الإعادة يوم 31 من نفس الشهر، على أن يكون الإعلان عن المجلس الجديد أول أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يعلن ترشحه مرة أخرى لمنصب النقيب، وجاري دراسة الترشح.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان