إعلان

​العروض المصرية للسياحة العائلية والإلكترونية تحظى بنصيب الأسد في ملتقى دبي

12:07 ص الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

حظيت السياحة "العائلية والإلكترونية" على نصيب الأسد خلال فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر، حيث أكد المشاركون في المعرض أن هناك إقبالا غير مسبوقًا على العروض المصرية مع ختام الفعاليات التي انطلقت الإثنين الماضي واستمرت حتى أمس الأربعاء.

وافتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الجناح المصري المشارك في فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي خلال الفترة من 22 وحتى 25 أبريل الجاري، بحضور شريف فتحي، وزير الطيران، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

السياحة العائلية

وأكد هشام إدريس، عضو جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، وأحد المشاركين في المعرض، أن الإقبال "ممتاز"، منوها إلى ضرورة التركيز على السياحة العائلية، وأن يخصص كل فندق بالقاهرة مكان للأطفال ويضم جميع الألعاب الخاصة التي تناسب أعمارهم، حيث إن معظم العائلات لا يجدون ما يُسلي أطفالهم.

وأوضح إدريس لمصراوي، أن المعرض شهد إقبالا غير مسبوقًا على ستاندات مصر، مما يبشر بعام سياحي يبتسم لمصر ووراء ذلك قيادة لديها إرادة ووعي سياحي، لكن الأهم هو رفع مستوى الخدمة وحسن الاستقبال والعمل جميعا قطاع عام وخاص بالتوازي ومعالجة كل السلبيات.

وأكد أن المعرض شهد مشاركة مجموعة كبيرة من الفنادق والشركات السياحية ومنظمي الرحلات، مما يبشر بسير السياحة في مصر على الطريق السليم بأبناء القطاع الذين يقومون بالسفر والتسويق ومعرفة السلبيات من خلال شركائنا في المهنة من دول العالم، موضحا أن المعرض ضم مجموعة كبيره من أصحاب وموظفي الفنادق المصرية.

وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 423 م 2، يضم 42 مشاركا، منهم 19 شركة، و19 فندقا، وشركة مصر للطيران، وشركة Air Cairo، بالإضافة إلى جناح خاص بالمقاصد السياحية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، وجناح مجمع لقطاع الأعمال "غرفة الشركات - غرفة الفنادق - الاتحاد المصري للغرف السياحية.

نتائج جيدة

أشاد الخبير السياحي، سامح عبدالمنعم، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، بجهود وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، في الملتقى العربي الدولي للسياحة والسفر المنعقد حاليا بدبي، مؤكدا أن الملتقى من أهم المعارض الدولية لتنشيط السياحة العربية في المنطقة.

وأوضح عبدالمنعم لمصراوي، أن القطاع السياحي المصري، بدأ يشعر بتزايد السياح العرب في الأعوام الأخيرة مما ساعد في إنعاش حركة السياحة العربية لمصر، منوها إلى أن أهمية معرض دبي تكمن في أنه يخاطب سائح ذو دخل مرتفع ومسافة قريبة لا تحتاج لساعات سفر طويلة، بالإضافة إلى تقارب العادات والتقاليد بين الجميع.

وأكد أن القطاع السياحي المصري "العام والخاص"، يستطيع أن يخرج من هذا المعرض بالعديد من النتائج الإيجابية خاصة مع تزايد الجذب السياحي للسوق الجزائري والأردني لشرم الشيخ والغردقة والسوق السعودي والإماراتي لمنتجعات مرسى علم، وإن كانت الأعداد قليله إلا أنه بدء في لفت النظر لتلك الأسواق في هذه المناطق.

السياحة الإلكترونية

وقال الدكتور حسام درويش، خبير التسويق الإلكتروني والسياحة الإلكترونية، وأحد المشاركين في معرض دبي الدولي للسياحة والسفر بدبي، إن السياحة الإلكترونية وتكنولوجيا السياحة استحوذت على نصيب الأسد في معرض السياحة بدبي.

ووصف درويش، في تصريح لمصراوي، مشاركة مصر في المعرض، برئاسة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص، بـ"الممتازة".

وأجرت المشاط، جولة بالجناح المصري المشارك بالملتقى سوق السفر العربي، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة.

واستمعت الوزيرة، لأهم المقترحات والشكاوى من العارضين المصريين والتحديات التي تواجه عودة الحركة من السوق العربي، فيما استخدمت هيئة تنشيط السياحة المصرية شاشة عرض كبرى أذاعت خلالها أفلاما وثائقية عن ساحل البحر الأحمر وما يحتويه من منتجعات، علاوة على توزيع منشورات دعائية.

تأتي مشاركة مصر في ظل الخطة التي تنتهجها وزارة السياحة، نحو جذب المزيد من السياحة العربية، ويعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحي المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

فيديو قد يعجبك: