إعلان

"بجنيه ونص".. 5 معلومات عن وسيلة منع الحمل الجديدة - صورة

01:11 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إضافة أنواع جديدة من وسائل تنظيم الأسرة بالعيادات التابعة لها، لتنضم للأنواع الحالية من الوسائل.

وقالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه تم التعاقد على شراء 50 ألف عبوة من تلك الأقراص الجديدة والتي هيّ عبارة عن "لبوس موضعي" من إنتاج شركة "دي كي تي" المحلية، لافتة إلى توريد نصف الكمية المُتعاقد عليها وتوزيعها على منافذ تقديم الخدمة من خلال فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بالمحافظات، والتعاقد على كمية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت "عبد المجيد" في تصريحات لمصراوي، أن "الوسيلة الجديدة آمنة وسهلة الاستعمال، ويحتوي الشريط الواحد على 6 أقراص بسعر جنيه ونصف".

وذكرت أن الأقراص الموضعية لتنظيم الأسرة يتم تقديمها مدعمة للمنتفعات بعيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان فى جميع أنحاء الجمهورية، ولا تؤثر على لبن الأم للسيدات المرضعات بعد الولادة، بالإضافة إلى أنه يمكن لكل النساء استعمالها بغض النظر عن سنهن، أو معاناتهن من أي أمراض في القلب، أو الكبد، أو أي أمراض أخرى.

ونوهت إلى أن "هذا اللبوس يزيد مفعوله حال استعماله مع الواقي الذكري، ويحظر استخدامه أكثر من مرتين يوميًا، كما يجب استعماله قبل الجماع من 10 دقائق إلى ساعة".

وشددت على ضرورة حفظه في مكان بارد وجاف، كما يحظر عَمل شطف مهبلي إلا بعد 6 ساعات من الجماع.

وبشأن أعراضه الجانبية، قالت إن "الأعراض بسيطة وممكن ميحصلش، مثل إفرازات أو سخونة بالمهبل، ورغبة في الهرش بعد استعماله مباشرة".

ins

فيديو قد يعجبك: