إعلان

نائب وزير الإسكان لمصراوي: دورنا في تطوير العشوائيات لا يقتصر على البناء

12:38 م الأربعاء 25 أبريل 2018

روضة السيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري، إن الوزراة تبني حياة حضارية كاملة داخل المناطق العشوائية التي تطورها الآن، وأن دور الوزارة لن يتوقف على البناء فقط، ففي منطقة روضة السيدة "تل العقارب" سابقا سيكون هناك إدارة مشتركة بين الوزارة والمحافظة للاهتمام بالمنطقة بعد تسكينها، بهدف الحفاظ عليها.

وأضاف الجزار لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه من خلال تطوير المناطق العشوائية، هناك تقديم لنوعية حياة ذات جودة عالية تتطلب دورًا رقابيًا وتوعويًا قويًا، ووزارة التضامن تلعب دورًا كبيرًا في تغيير ثقافة المواطنين في مشروع الأسمرات، والذي جرى نقل سكان بعض المناطق العشوائية لها.

ولفت نائب وزير الإسكان، إلى أن أعمال التطوير بمنطقة مثلث ماسبيرو تتضمن أعمال الهدم والإزالة على منطقة ذات خطورة من الدرجة الثانية، بمساحة 40.3 فدان، وجرى عرض بدائل على شاغلي الوحدات السكنية منذ بداية عام 2017، وتمثلت في: 3 أنظمة للراغبين بالعودة للمنطقة بعد التطوير، التعويض النقدي، التعويض بوحدة في حي الأسمرات.

وأوضح أن نتيجة الرغبات لشاغلي الوحدات السكنية كانت، 20% عودة للمنطقة بعد التطوير، و70% تعويضًا نقديًا، و10% تعويضًا بوحدة في حي الأسمرات. ​

فيديو قد يعجبك: