إعلان

"شوقي" يكشف للمعلمين وأولياء الأمور عن موعد إعلان النظام الجديد للتعليم

11:50 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع بعض المعلمين وأولياء الأمور، حول النظام التعليمي الجديد، عبر إحدى المجموعات على تطبيق "واتس آب".

وقال الوزير، إن الوزارة تسير وفق خطة متكاملة، وتتواصل مع المعلمين، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، هناك تحديد للأدوار بدقة، وإتاحة جداول التدريب المتنوعة.

وأضاف الوزير، أن المناهج اكتملت، وتعمل الوزارة حاليًا على تكوين المواد التعليمية الجديدة، وتعد دليل المعلم، مؤكدًا أنه استمع لكل ما يشكو منه أولياء الأمور والتربويين، ولذلك يصنع نظامًا جديدًا لبناء إنسان مصري جديد.

ولفت إلى أنه سيجري الإعلان عن مواعيد محددة للمعلمين، ثم القيادات لتنظيم العمل وتبادل الرأي والرد على أي تساؤلات، مشددًا على أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست مكانًا لهذا العمل، فكل ذلك سيحدث داخل الوزارة، وليس في صورة إعلامية، لأنه جزء من التخطيط الداخلي.

وتابع شوقي أنه سيجري الإعلان عن موقع تابع للوزارة، لتلقي الأسئلة والإجابة عليها خلال الفترة المقبلة؛ حتى لا يترك المسؤولون أدوارهم للرد على كل شخص على حدة، مضيفًا: "أتمنى تكون الصورة واضحة، وأن يعلم الجميع أن البناء يحتاج وقتًا وهدوءًا وطاقة إيجابية وتعاونًا بين الجميع".

وطالب عدد من المعلمين الدكتور طارق شوقي، بإعداد "فيديو" توضيحي يجري عرضه عن طريق موقع الوزارة، لشرح النظام الجديد للتعليم، ودور المعلمين فيه، ليعلق الوزير قائلًا: "تنفيذ ذلك في الوقت المناسب".

وأضاف: "لقد أسهبنا في شرح الكثير، ونعمل ليل نهار لإتمام مهمة شاقة، أرجو ألا تسمعوا إلا للوزارة، وأن تنتظروا حتى نضيف إليكم كل ما هو جديد، لا داعي للجدل اللانهائي، لأننا فعلًا لا نجد وقتًا للعمل"، متابعًا: "إن بناء نظام تعليم متكامل به مناهج وتقييم وأنشطة لمدة 14 عامًا دراسيًا، ليس شيئًا هينًا يمكن تنفيذه في أسابيع، سنطلق النظام الجديد في سبتمبر والنظام المعدل في نفس الوقت، اعلموا أنه لا يوجد ممثل للوزارة سوى الوزير والمتحدث الرسمي والقيادات، لا تستمعوا لأحد آخر على الإطلاق، وشكرًا لتفهمكم".

وعن سؤال حول صحة ما نشر خلال اليومين الماضيين حول النظام التعليمي الجديد، قال الوزير، إن هناك فرقًا بين المعلمومات المتناثرة، ومحاولات الاجتهاد، وبين العرض المتكامل لنظام كبير، ستعلن عنه الوزارة في الوقت المناسب.

وأوضح الوزير أن هناك برامج إعداد للمعلمين، ستخطرهم بها الوزارة، مختتمًا: "ليس هناك في النظام الجديد ما يقتضي جدلًا في هذا التوقيت، وشرحنا الأفكار العامة جيدًا وكذلك النظام المعدل".​

فيديو قد يعجبك: