إعلان

مرصد الأزهر ردًا على تقرير "الجارديان": يفتقر إلى الموضوعية والنزاهة

10:45 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

استنكر مرصد الأزهر، التقرير الذي نشرته صحفية الجارديان البريطانية، حول العملية العسكرية للجيش المصري في سيناء ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونشرت صحيفة الجارديان البريطانية على موقعها الإليكتروني الاثنين الماضي، تقريرا بعنوان "المواطنون المصريون تحت الحصار خلال العملية العسكرية للجيش ضد داعش".

وأضاف مرصد الأزهر، في بيان، اليوم الأربعاء، على صفحته بـ"فيسبوك"، أن التقرير يفتقر إلى الحيدة والموضوعية والنزاهة، والعملية العسكرية التي يقودها جيشنا المصري الباسل لدحر الإرهاب ليست حربا ضد جيش نظامي، وإنما ضد عصابة مسلحة تحاول عبثًا أن تهدد أبناء الوطن وأن تنفذ عمليات إرهابية على أرض مصر.

ولفت مرصد الأزهر، إلى أن الجيش المصري أثناء مكافحته لجماعات التطرف، كان يؤجّل بعض الضربات العسكرية ضد عناصر هذا التنظيم الإرهابي، برغم توافر معلومات كافية عن أماكن تمركزها؛ حفاظًا منه على أرواح مواطني مصر الذين يفتديهم بأغلى ما يملك.

ونوه المرصد إلى أن رجال القوات المسلحة شنوا هذه الضربات ضد العناصر الإرهابية بالأساس؛ حفاظا على شعبه ودفاعًا عن أمنه وأمانه واستقراره وكرامته.

وأدان المرصد، ما ورد في تقرير "الجارديان"، مشيرًا إلى أن مصر أحرص على أبنائها وعلى معاملتهم معاملة تليق بمكانتهم من أي طرف آخر، وما نشرته الجريدة يعد تدخلًا مرفوضًا في الشأن الداخلي المصري متناسية في الوقت ذاته أن الدولة المصرية تقف للإرهاب بالمرصاد وأنها تحارب بالنيابة عن المنطقة، بل والعالم بأسره، ضد هذا التنظيم الإرهابي الغاشم الذى يدفع الجميع ثمنًا لما يقوم به من عمليات إرهابية لم تكن بريطانيا نفسها عنها ببعيد.

ولفت المرصد، إلى أنه بدلاً من توجيه الصحيفة كلمات الشكر والتقدير والعرفان لرجال يضحون بأرواحهم فداء سلامة أوطانهم وأهليهم، لدحر هذا الإرهاب الأسود الذي يدفع العالم برمته ثمن العمليات الفادحة التي ينفذها الإرهابيون في بلدانه، نسمع عبارات اللوم والنقد التي لا تُنبيء عن نوايا طيبة.

فيديو قد يعجبك: