إعلان

"محلب": مصر تجاوزت أزمات كبرى في السياسة والاقتصاد وفي طريقها للتنمية

08:25 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الثلاثاء، إن مصر تجاوزت أزمات كبرى من السياسة للاقتصاد والأمن وفي طريقها للتنمية.

وأضاف محلب، خلال تخرج طلاب دفعة 2017 لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن ما تحقق في الأعوام الأربعة الماضية من المشروعات القومية العملاقة أكبر شاهد على مستوى التعليم الهندسي في مصر.

وأطلق محلب، على دفعته بكلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1967 اسم دفعة "الألم والأمل"، مؤكدًا أنها "تخرجت وسط نكسة قتلت النهار وكان العدو على بعد 100 كيلو من القاهرة وأنشأ خط بارليف الذى قيل عنه إنه لا يقهر"، في إشارة إلى حرب يونيو 1967.

وقال: "كان على هذه الدفعة دفعة الألم والأمل أن تنضم لكتائب الأبطال في القوات المسحلة وتفوقت العزيمة على الهزيمة؛ وتحولت الدموع إلى عرق وانتصر الأمل على اليأس".

وتابع: "واليوم تبنى الأجيال الجديدة نتائج إنجازات هندسية رائعة في جميع أفرع الهندسة تضاف لسجل الإنجازات الهندسية التى حصل عليها الشباب برؤية قائد وإرادة شعب".

ويشارك بالحفل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور محمد عبدالعاطي، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من روساء الجامعات الحكومية والخاصة، ونواب رئيس الجامعة والأساتذة والطلاب.

فيديو قد يعجبك: