إعلان

"الآثار" تبدأ أعمال ترميم قصر الشناوي بالمنصورة

03:01 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

بدأت وزارة الآثار، تنفيذ مشروع ترميم قصر الشناوي بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، والذي من المقرر الانتهاء منه آخر هذا العام.

وأوضح المهندس وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الشركة بدأت أعمال الترميم الإنشائي من عزل للأسقف وترميم الحليات والعناصر الزخرفية التي تزين واجهات القصر، بالإضافة إلى ترميم وصيانة السور الخارجي، وأعمال الكهرباء والسباكة وشبكة المياه، مضيفًا أن كافة أعمال الترميم تجري تحت إشراف وزارة الآثار.

ومن جانبه قال غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم، أن الإداره العامة لترميم آثار ومتاحف شرق الدلتا، بدأت بالتوازي في تنفيذ أعمال الترميم الدقيق للزخارف في الطابقين الأرضي والأول، بعد الانتهاء من أعمال توثيق كل العناصر الزخرفية بالقصر والتي ما زالت في حالة جيدة من الحفظ كما سيجري إزالة جميع الدهانات الحديثة الموجودة في بعض أجزاء منها.

ونوه أحمد شعيب، مدير عام الإداره العامة لترميم آثار ومتاحف شرق الدلتا، إلى أن قصر الشناوي هو تحفة معمارية متميزة بناه محمد بك الشناوى بمدينة المنصورة و كان أحد أبرز أعضاء مجلس النواب وعضو في حزب الوفد وأحد أعيان المنصورة.

ويتكون القصر من بدروم و دور أرضي وأول، يربط بينها سلم من الخشب المعشق الذي جرى استيراده بأكمله من إيطاليا.

وصمم القصر على الطراز الإيطالي بواجهات تنتمي للعمارة الأوروبية شبيهه بملامح عمارة البحر المتوسط.​

فيديو قد يعجبك: