إعلان

انطلاق الدورة الثالثة من المهرجان المسرحي لشباب الجنوب- صور

11:22 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

انطلقت مساء اليوم الاثنين، الدورة الثالثة من المهرجان المسرحى لشباب الجنوب، بقصر ثقافة أسوان لمدة 6 أيام في الفترة من 23: 28 أبريل، بحضور اللواء هاني محمود سكرتير عام محافظة أسوان، ود. أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان، ود. أحد موسى مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسوان، والدكتور حسن عطية رئيس المهرجان القومي للمسرح.

كما شارك المخرج المسرحي عصام السيد، رئيس شرف المهرجان والناقد الفني هيثم الهواري، والباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى ومحمد إدريس مدير عام فرع ثقافة أسوان ونجوى أحمد مدير قصر ثقافة أسوان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والتشريعية بمحافظة أسوان.

شهدت الدورة، افتتاح معرض الكتاب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة ومعرض الفنون التشكيلية، الذي تضمن لوحات فنية لأبناء محافظة أسوان من الفنانيين التشكيليين تتناول التراث والموروثات الشعبية في أسوان، بالإضافة إلى معرض عن الحرف البيئية والتراثية بالتعاون مع فرع ثقافة أسوان.

بدأ الحفل بالعرض المسرحي "هذا أنا" من تأليف وإخراج مصطفى إبراهيم، والذي تفاعل معه الجمهور، وتبعه كلمة الدكتور أحمد موسى مدير مؤسسة مصر الخير بأسوان، وقال إن المؤسسة تسعى لنشر الثقافة ودعم الفنون ونشر القيم النبيلة والأخلاق الحميده وخلق لغة للحوار بين الأجيال من خلال الفنون وهو ماجعلها تهتم بدعم المهرجان.

وأضاف الناقد هيثم الهواري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "س" للثقافة، أن المهرجان في دورته الجديده يتحدى كل الصعاب لتقديم أهالي الجنوب لإبداعهم وفنهم، متابعًا: "جميعًا نعمل لصالح بلادنا من أجل دعم الثقافة في مصر".

وأشار الباحث سعد فاروق رئيس إقليم اسوان الثقافي، إلى أن وجود مهرجان مسرحي في أسوان يؤكد أن هناك حراك ثقافي في جنوب مصر. واهتمام المجتمع المدني بهذا المهرجان يؤكد أن هناك مستقبلًا مطمئنًا لمصر ثقافيا وفكريا.​

فيديو قد يعجبك: