إعلان

"تشريعية النواب" توصي بصرف 805 ملايين جنيه لـ"رعاية القضاة"

05:27 م الإثنين 23 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار محمد محجوب، ممثل وزارة العدل باجتماع لجنة الشؤون الشريعية والدستورية في مجلس النواب، إن صندوق رعاية القضاة في حاجة لاعتمادات مالية تقدر بـ805 ملايين جنيه سنويًا، وفق الدراسة التي تمت بين وزارتي العدل والمالية.

وطالب "محجوب"، في اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، بصرف هذه الاعتمادات في بداية العام المالي، وليس كما تعمل وزارة المالية بصرفها 65 مليون جنيه شهريًا، مضيفًا: "علينا فلوس للمستشفيات والدكاترة.. وفيه قضاة راحوا مستشفيات ولم يتم تلبية حاجاتهم بسبب نقص الأموال".

وتابع ممثل وزارة العدل، أن هذا الصندوق للرعاية الصحية والاجتماعية ونهاية الخدمة لكل قضاة مصر، وليس جهات أو هيئات بعينها.

وفيما يتعلق بالباب الأول الخاص بالأجور والمرتبات، أوضح "محجوب": "طلبنا زيادة 250 مليون إلا أن المالية لم توفر سوى 150 مليون جنيه"، قائلًا: "الباب الثاني الخاص بالسلع والخدمات، طلبنا زيادة 15 مليون جنيه، ولم توفر سوى 5 ملايين جنيه".

من جانبه، قال إيهاب مدبولي، ممثل وزارة المالية، إن الوزارة لم تقصر في حق وزارة العدل، وجرى مراعاة زيادة الأسعار وتحرير سعر الصرف.

وانتهت اللجنة إلى التوصية بضرورة أن تعمل وزارة المالية على توفير الاعتمادات المالية لصندوق الرعاية الصحية بواقع 805 ملايين جنيه دفعة واحدة من بداية كل عام مالي، فيما عقب ممثل وزارة المالية بأنه ستدرس هذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان