إعلان

وزيرة السياحة لوسائل الإعلام الدولية: "وضعنا يتعافى وأرقامنا جيدة"

05:21 م الإثنين 23 أبريل 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إطلاق حملة ترويجية خلال شهر رمضان المقبل في الدول العربية لجذب عدد أكبر من الأشقاء العرب لمصر، مشيرة إلى أنها ستدعو صانعي القرار السياحي بمنطقة الخليج لزيارة مصر، ومعاينة فرص الاستثمار والسياحة في المدن المختلفة بهدف زيادة الأعداد الوافدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بالجناح المصري بسوق السفر العربي بدبي، اليوم الاثنين، والذي يستمر خلال الفترة من 22 وحتى 25 إبريل الجاري.

وكشفت المشاط، اليوم، عن وجود إجراءات فنية تُجرى على التأشيرة الإلكترونية، بالتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية، على أن يتم العمل بها فور الانتهاء منها، موجهة رسالة لوسائل الإعلام الإماراتية والدولية، بالقول: "السياحة المصرية تتعافى والأرقام جيدة".

وأضافت، أن السياحة العربية تمثل 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، ودول الخليج مازالت تتصدر السياحة العربية إلى مصر، والمملكة العربية السعودية على رأس قائمة الدول العربية القادمة لمصر.

وأوضحت، أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا بمنتج السياحة العلاجية في ظل وجود لجنة عليا للسياحة العلاجية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لافتة إلى أن الربع الأول من العام الجاري حقق نسبة زيادة 30% في الحركة السياحية الوافدة لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة السياحة كل من وزيرة السعادة ووزير الذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات العربية على هامش فعاليات المعرض، بهدف الاستفادة من هذه التجربة لإدخال السعادة على السائحين وتيسير التواصل معهم من خلال وسائل "السوشيال ميديا".

فيديو قد يعجبك: