إعلان

المشاط: نخطط لجذب سياح من شرق أوروبا والهند والصين

03:22 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على هامش الملتقى العربي الدولي للسياحة والسفر، المُنعقد حاليًا في دبي، عددًا من اللقاءات الصحفية والتليفزيونية مع مجموعة من وسائل الإعلام العالمية من بينها شبكة بلومبرج الإخبارية، وشبكة يورونيوز، وجريدة "ذا ناشيونال".

وتحدثت الوزيرة، اليوم الإثنين، عن المؤشرات الإيجابية التي شهدتها السياحة المصرية عام 2017 من حيث عدد السائحين والإيرادات المحققة، والتي تؤكد استعادة مصر لمكانتها ودورها الريادي على خريطة السياحة العالمية.

ووجهت الوزيرة، خلال هذه اللقاءات، الدعوة لممثلي هذه الوسائل الإعلامية لزيارة المقصد السياحي المصري للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ليس لها مثيل، ونقل تجربتهم، التي عايشوها على أرض الواقع، من خلال كتاباتهم وبرامجهم إلى العالم لنقل الصورة الحقيقية التي تعكس استقرار الأوضاع السياسية والأمنية بمصر.

ونوهت الوزيرة، إلى أن صناعة السياحة تعتبر موردًا هامًا للنقد الأجنبي، لافتة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة، وتسخر الموارد اللازمة لتنمية هذا القطاع الحيوي، موضحة أن القطاع يساهم في خلق فرص عمل، كما يساهم بشكل كبير في الناتج القومي المحلي.

وكشفت الوزيرة، أن القطاع ساهم في ما يقرب من 15% من إجمالي الناتج القومي خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، لافتة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد برامج واستراتيجيات ترويجية واضحة لكافة الأسواق من خلال استخدام وسائل التسويق الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت المشاط، أن هناك بعض المقاصد السياحية الواعدة، منها مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، ومدينة الجلالة بالعين السخنة، والتي تتيح العديد من فرص الاستثمار السياحي والفندقي، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الحركة من الأسواق الواعدة من شرق أوروبا والصين والهند حتى لا نعتمد على مصدر واحد للسياحة الوافدة إلى مصر.

وأعربت المشاط، عن تفاؤلها بعام 2018، لافتة إلى أن الآثار المصرية ليس لها مثيل في العالم، والاكتشافات الأثرية الجديدة لا تتوقف، موضحة أن المتحف المصري الكبير والذي يعد أكبر متحف للآثار في العالم، سيتم افتتاحه قريبًا.

فيديو قد يعجبك: