إعلان

"النواب" يوافق على غرامة 10 آلاف جنيه عقوبة التعرض للسائحين

02:32 م الإثنين 23 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على عقوبة التعرض للسائحين والزائرين في المواقع الأثرية والمتاحف، وذلك بغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الاثنين.

ونص المشروع على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، كل من يتعرض للسائحين والزائرين أثناء تواجدهم بالمواقع الأثرية أو المتاحف بإلحاح رغمًا عنهم بقصد التسول أو ترويج أو عرض أو بيع سلعة أو خدمة لصالحه أو للغير.

وقال النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب، إن جريمة التعرض للسائحين في المناطق الأثرية في حاجة إلى ردع، خصوصًا أنها تضر بالاقتصاد الوطني، مطالبًا بعقوبة الحبس إلى جانب الغرامة أيضًا، وهو الأمر الذي اتفق معه وزير الآثار الدكتور خالد العناني.

واختلف معه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الذي قال إن الأمر ليس في العقوبة أو تشديدها، وإنما في ثقافة وسلوكيات المواطنين، مشيرًا إلى أن مثل هذه العقوبات ليست موجودة في أي بلد أخرى.

من جانبه، قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن هذه المادة تعالج سلوك سلبي شائع، وهو سلوك من بعض المتطفلين تجاه السياح، مطالبًا بأن تضاعف العقوبة في إطار الغرامة في حالة تكرار الجريمة.

فيديو قد يعجبك: