إعلان

محافظ الجيزة: 177 مواطنا تقدموا لمشروع الثروة الحيوانية

02:31 م الإثنين 23 أبريل 2018

أرشيفية

كتب- السيد الحراني:

تنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ومؤسسة مصر الخير، المشروع القومي لتربية وتحسين سلالات الماشية بالواحات البحرية من خلال الإقراض المباشر.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المشروع، يستفيد منه 250 مواطنًا من أهالي الجيزة بقيمة 500 ألف جنيه لتربية 20 رأس ماشية بإجمالي 125 مليون جنيه لمدة 7 أشهر، ويتم تدويرها بعد ذلك لاستهداف 20 ألف رأس ماشية من خلال 1000 مستفيد بمبلغ 500 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ، في بيان، اليوم الاثنين، أنه تقدم للحصول على التمويل حتى الآن 177 عميلًا بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى سد فجوة استيراد اللحوم من الخارج من خلال تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وتابع، أنه يتم عمل دورات تدريبية للشباب المتقدمين للمشروع لتدريبهم على تربية المواشي لخلق نموذج رجل أعمال صغير يتمكن من إدارة مشروع إنتاج حيواني، طبقًا لأحدث الأساليب العلمية، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات للإعلان عن المشروع لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين منه، وتوفير فرص عمل للشباب.

وذكر محمد سلطان، مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالجيزة، أنه تقدم 7 مواطنين من حي العجوزة، و8 مواطنين من منشأه القناطر، و18 مواطنًا من منشأة دهشور، و54 مواطنًا من مركز ومدينة العياط، و23 مواطنًا من حي العمرانية، و47 مواطنًا من أحياء شمال الجيزة والوراق، و7 مواطنين من مدينتي أكتوبر والشيخ زايد، و13 مواطنًا من مدينة كرداسة، لافتًا إلى جاري استكمال باقي العدد المطلوب.

فيديو قد يعجبك: