إعلان

رئيس "العربية للتصنيع": التعاون مع نيجيريا نموذج لنجاح مصر بالعمق الأفريقي

01:06 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مصر مهتمة بتعزيز التعاون المُشترك مع دولة نيجيريا في العديد من المجالات التصنيعية، في إطار التوجه المصري للانفتاح على العالم ومُواصلة الجهود لتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية.

وأضاف سيف الدين، خلال استقباله لرئيس هيئة الصناعات النيجيرية، اليوم الاثنين، أن التعاون مع نيجيريا بوصفها دولة مهمة في قلب أفريقيا يُمثل نموذجا لنجاح تلك الجهود للتواصل مع العمق الأفريقي.

ولفت الفريق سيفالدين، إلى أن زيارة المسئول النيجيري للمرة الثانية خلال فترة وجيزة؛ تأكيدا لثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون مع دول القارة الأفريقية، مُوضحًا أن كل القدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة.

ونوه سيف الدين، إلى بحث إمكانية تدريب مجموعة فنيين نيجيرين بوحدات الهيئة ودراسة تحديث خطوط الإنتاج بدولة نيجيريا.

وذكر اللواء أوجن كال باميدل، رئيس هيئة الصناعات النيجيرية، أنه اليوم بالقاهرة وبالهيئة العربية للتصنيع للمرة الثانية، للتعرف عن قرب على أحدث خطوط الإنتاج بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وقدراتها التصنيعية ومُنتجاتها المُتنوعة والتشاور مع مسئوليها عن الفرص المُتاحة وبعض الموضوعات الفنية المُتعددة في إطار تعزيز التعاون المُشترك مُستقبلا.

كما حرص اللواء باميدل علي الإشادة بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وتوجهها بقوة في القارة الأفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية.

وعقب لقائه بالفريق عبدالعزيز سيف الدين، توجه رئيس هيئة الصناعات النيجيرية للشركة العربية للطاقة المُتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، تفقد محطة الطاقة الشمسية وأحدث خطوط الإنتاج والاطلاع على القدرات التصنيعية بمشروعات إنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح ومُستويات الجودة التي تُضاهي أحدث النظم الحديثة.

كما زار اللواء باميدل أيضا، مصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعيين للهيئة للتعرف على خطوط الإنتاج بصناعة الإلكترونيات والسيارات وأحدث المُنتجات.
MVI_3379[00_00_03][20180423-113316-1]

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان