إعلان

الأمن يقتحم شركة عصام خليل بوسط البلد.. ومستندات تكشف تهربه الجمركي

10:38 م الأحد 22 أبريل 2018

عصام خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

داهمت قوات من الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي ومباحث الضرائب مقر مؤسسة الدكتور للاستيراد والتصدير لصاحبها عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار المنشق، في شارع زكي بمنطقة وسط البلد.

وصادرت القوات 7 كراتين من المستندات والأوراق الخاصة بالشركة تضمنت عددًا من المخالفات.

وجاء ذلك؛ ظهر الأربعاء الماضي، وبعد حصول القوات على معلومات ومستندات تفيد ارتكاب شركة عصام خليل لمخالفات مالية للتهرب الجمركي، وهو ما فرض على الأجهزة سرعة إنهاء الموافقات القانونية وإذن النيابة العامة اللازم لضبطها.

واصطحبت القوة الأمنية الكراتين السبع من داخل الشركة وسط المارة والجيران من التجار إلى حيث مقر التحقيق. كما اقتادت أحد كبار الموظفين لدى عصام خليل داخل سيارته الخاصة ماركة (بى إم دبليو) للتحقيق معه.

استيراد قطع غيار سيارات بأسعار متدنية للتهرب من دفع الضرائب

وكانت مصلحة الجمارك المصرية - وخاصة قطاع الالتزام التجاري بالإدارة العامة للمكافحة بالوسطى والجنوبية - قدمت مذكرة للعرض على وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمكافحة بشأن ورود معلومات تفيد بقيام مؤسسة الدكتور للاستيراد والتصدير بالتلاعب في قيم وارداتها.

وجاء بالمذكرة، التي حصل "مصراوي" على نسخة منها، أن الشركة المملوكة لعصام خليل تقوم باستيراد قطع غيار سيارات بأسعار متدنية وفواتير بقيم أقل من القيم الحقيقية بغرض التهرب من سداد كامل الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة.

وبحسب مذكرة المصلحة فإنها بحثت الموضوع بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المنطقة الوسطى والجنوبية تبين لها الآتي:

اسم الشركة: مؤسسة "الدكتور" للاستيراد والتصدير ورقم التعامل ١٥٨- ٠١٥-١٠٠ والكيان التجاري منشأة فردية، وسجلها التجاري ٢٨٩٢/٢٠١١ وعنوانها المدون هو ٣٢ شارع جزيرة بدران- روض الفرج- ٢١ شارع زكى التوفيقية - الدور الرابع.

وقالت المذكرة: إنها بدراسة البيانات الجمركية الخاصة بالشركة، تبين قيامها بالإفراج عن مشمول البيان الجمركي ١٩٨٢١/٢٠١٧ إفراج العين السخنة لصنف سيور منشأ تايلاند، في حين قامت شركة أخرى بالإفراج عن مشمول جمركي رقم ١٨٣٨٦/٢٠١٧ إفراج جمرك الإسكندرية لصنف سيور مقل حركة منشأ الصين لذات المراقيم، ولكن بأسعار أعلى بكثير، وأفردت المذكرة للفروق بين الأسعار على الرغم من أن السيور التايلاندي هي الأعلى جودة والأعلى سعرا، وقد تبين من العرض التلاعب في أسعار قطع الغيار بغرض التهرب.

وانتهت المذكرة إلى أن مؤسسة عصام خليل قامت بالتلاعب في الأوراق والمستندات المقدمة للجمارك، بغرض التهرب من سداد جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية، وغيرها من الضرائب والرسوم المستحقة بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة ١٩٦٣ وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقانون القيمة المضافة، وقانون الاستيراد والتصدير.

وأكدت المذكرة أن الشركة المذكورة تحتفظ بالمستندات الدالة على وقائع التهرب الجمركى بمقرات الشركة، وتم عرض المذكرة على السيد وزير المالية أو من يفوضه للموافقة على اتخاذ الإجراءات القانونية لتفتيش الشركة المذكورة، وتم التوقيع على المذكرة، وتم اتخاذ كل التدابير القانونية ومن ثم تحركت القوات لمداهمة مقر الشركة.

يذكر أن عصام خليل، حتى وقت ليس ببعيد كان صاحب شركة استيراد وتصدير، غير أن دخوله إلى الحياة السياسية أضفى عليه بعدا آخرًا، وبدأ بالالتحاق بحزب المصريين الأحرار ثم سرعان ما انقلب على مبادئ الحزب، وأصبح بين يوم وليلة رئيسًا له.

وتنتج تايلاند الأنواع الأكثر جودة من سيور نقل الحركة، وهي الأغلى بسبب جودتها العالية، إلا أن شركة عصام خليل - بحسب المستندات المقدمة لجهات التحقيق - تستورد الطن منها ما قيمته ألف و٦٧ دولارًا للطن، في حين الطن من نفس السيور صيني الإنتاج أقل جودة، والذي يجب أن يكون أقل سعرًا، تستورده شركات أخرى بواقع ألفين ومائة وتسعين دولارًا للطن الواحد، أي أكثر من ضعف سعر الطن التايلاندي.

1234

فيديو قد يعجبك: