إعلان

​"التعليم": انتهاء بطولة "كأس الرئيس للتفوق الرياضي" لمدارس المرحلة الثانوية

09:44 م الأحد 22 أبريل 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، نهائي الألعاب الجماعية لبطولة المدارس للمرحلة الثانوية (بنين، بنات) تحت شعار (كأس الرئيس للتفوق الرياضي).

وأوضح رئيس قطاع الخدمات والأنشطة هشام السنجري - في تصريحات صحفية اليوم - أن البطولة تهدف إلى بناء القوة الجسمانية لدى الطلاب وخلق التنافس الشريف بين المدارس واكتشاف الموهوبين والمبدعين في تلك الرياضات، مضيفًا أن البطولة أقيمت بالتعاون مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدينة الرياضية بأبي قير بالإسكندرية.

وأشاد السنجري بالمستوى المتميز لجميع الطلاب المشاركين، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة البطولة في العام القادم بمشاركة عدد أكبر من المحافظات.

وأشار إلى أن البطولة أقيمت باشتراك محافظات (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والبحيرة، وبنى سويف، وسوهاج، وأسيوط) في ألعاب كرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، بمشاركة فرق للبنين وفرق للبنات، أما كرة القدم فقد شارك فيها فرق للبنين فقط.

وأوضح أن نتائج النهائي للألعاب جاءت كالآتي: بالنسبة لكرة اليد بنات جاء في المركز الأول فريق "القاهرة ب"، وفي المركز الثاني فريق "القاهرة أ"، أما المركز الثالث فقد فاز به فريق "الجيزة"، أما في كرة اليد بنين فقد جاء فريق "الجيزة بالفرقة الأولى" في المركز الأول يليه فريق "القاهرة" في المركز الثاني، ثم فريق "الجيزة بالفرقة الثانية" في المركز الثالث.

وفيما يتعلق بنتائج كرة السلة بنات، فقد جاء فريق "الإسكندرية" في المركز الأول ثم فريق "القاهرة أ" في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث فريق "الجيزة"، وبالنسبة لكرة السلة بنين جاء بالمركز الأول فريق "الإسكندرية" يليه فريق "الجيزة" في المركز الثاني ثم فريق "القاهرة" في المركز الثالث.

وتابع رئيس قطاع الخدمات "بالنسبة لنتائج بطولة الكرة الطائرة بنات، فقد فاز بالمركز الأول فريق "القاهرة أ"، وبالمركز الثاني فريق "الإسكندرية"، وبالمركز الثالث فريق "القاهرة ب"، أما نتائج الكرة الطائرة بنين فقد فاز فيها فريق "الإسكندرية" بالمركز الأول، ثم فريق "القاهرة" بالمركز الثاني، أما فريق "البحيرة" فجاء في المركز الثالث".

أما نتائج كرة القدم فقد فاز فيها فريق "أسيوط" بالمركز الأول تبعه فريق "الإسكندرية" في المركز الثاني ثم فريق "بنى سويف" في المركز الثالث.

فيديو قد يعجبك: