إعلان

رئيس قطاع التعليم: 3 آليات لمكافحة أعمال الغش بامتحانات الثانوية العامة - صور

03:46 م الأحد 22 أبريل 2018

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد وهاني رجب:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة من 3 عناصر لمكافحة أعمال الغش في امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك في الجلسة النقاشية الثانية التي انعقدت، اليوم الأحد، ضمن فعاليات الموتمر الدولي الخامس لهيئة الجودة والاعتماد، بأحد فنادق القاهرة.

وأوضح حجازي، من خلال ورقة عمل قدمها تحت اسم "جودة العملية الامتحانية"، أن المحور الأول يتعلق بتحقيق جودة تقدير الدرجات، وجرى تشكيل لجان لضمان جودة تصحيح كراسات البوكليت وعقد اجتماع "فيديو كونفرانس" قبل بدء تصحيح كل مادة، بين مستشاري المواد والمقدرين للنقاش حول نموذج الإجابة والإجابات الإضافية المحتملة، وإتاحة سبل التظلمات ورفع القضايا للطلاب المتضررين من أعمال التصحيح.

ولفت إلى أن المحور الثاني يدور حول تحقيق جودة أعمال الامتحانات من خلال دمج ورقة الأسئلة في كراسات الإجابات وتحقيق التكامل بين الجهات الأمنية وتوزيع كراسات الامتحان داخل اللجان بصور مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة.

وأوضح أن جودة ورقة الأسئلة من حيث اختيار هيئة فنية لوضعها، تضم العديد من الخبرات، وتضع أربعة امتحانات مختلفة، تختار الجهة السيادية المكلفة بالطباعة، أحدها بشكل لا يعلمه واضعو الامتحانات.

وطالب حجازي الطلاب الذين يبدعون في ابتكار آليات للغش، ابتكار آليات أخرى للمذاكرة والاجتهاد والإبداع الحقيقي.

unnamed

فيديو قد يعجبك: