إعلان

مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة سلام إلى كينيا

12:42 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أطلق مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، قافلة سلام إلى دولة كينيا، لتكون بذلك القافلة الثانية في الجولة الثالثة للمشروع الذي دشنه مجلس حكماء المسلمين في عام 2015.

وقالت مشيخة الأزهر، في بيان اليوم الأحد، إن قافلة كينيا هي الخامسة التي يرسلها مجلس حكماء المسلمين إلى دولة إفريقية بعد جنوب إفريقيا، وتشاد، وإفريقيا الوسطى، ونيجيريا، لنشر قيم التسامح وترسيخ ثقافة التعايش والسلام، وتحقيق التواصل مع المسلمين وغير المسلمين في كافة ربوع العالم.

وينتظر أعضاء القافلة برنامجًا حافلًا بالأنشطة والفعاليات، تنطلق من العاصمة الكينية "نيروبي" وتمتد إلى مدينتي مالندي ومومباسا الساحليتين، ومن المقرر أن يلقي الأعضاء عددًا من المحاضرات التي توضح جوهر الإسلام ورسالته السامية، وتدعو إلى الاندماج والعيش المشترك.

وتعقد القافلة عددًا من اللقاءات مع القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية في كينيا، تتناول دور القيادات الدينية في التوعية بأهمية نشر ثقافة السلام والإخاء بين عنصري المجتمع الكيني.

كما يجري أعضاء القافلة، عدة ندوات حوارية مع طلاب جامعة نيروبي، وعدد من المراكز الإسلامية الكينية، إضافة للمشاركة في حلقات إذاعية عبر أثير إذاعة Iqraa FM، للحديث عن رسالة القافلة ودور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في نشر ثقافة السلام في العالم أجمع.

وتسعى قوافل السلام إلى ترسيخ قيم الحوار والسلام والتعايش المشترك بين أبناء المجتمعات المختلفة، وتحصين الشباب من الوقوع في براثن جماعات التطرف، ونشر ثقافة السلام، وترسيخ الخطاب الديني الوسطي ونبذ التطرف والعنف والإرهاب، والرد على الشبهات التي تثيرها الجماعات المتطرفة حول الإسلام وتصحيح الصورة المغلوطة التي تروج لها.

ومنذ إطلاق برنامج القوافل في عام 2015، جرى إرسال نحو 18 قافلة إلى مختلف قارات العالم، شملت دول "إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وباكستان، وإندونيسيا، والصين، وكازاخستان، ونيجيريا، وتشاد، وجنوب إفريقيا، وإفريقيا الوسطى، والولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا".

فيديو قد يعجبك: