إعلان

خبير: تأجيل اعتماد ميزانية تطوير مسار العائلة المقدسة ليس ضد القطاع السياحي

01:52 ص الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية سابقا، إن قرار "صندوق السياحة" بتأجيل اعتماد المبالغ المخصصة لتطوير مسار رحلة العائلة

المقدسة، ليس ضد القطاع ولكن وضع المسار كله مرة واحدة لن يأتي بالسياح كما يعتقد البعض، منوها إلى أن العمل على مسار رحلة العائلة المقدسة بدأ العمل فيه منذ عام 1998.

ودعا الزيات لمصراوي، السبت، إلى تأمين مناطق مسار رحلة العائلة المقدسة بالكامل كي تستطيع مصر استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح لزيارة مصر، وذلك منعا لحدوث أية أزمة تكبد السياحة المصرية خسائر أخرى لا يتحملها القطاع السياحي مرة أخرى.

وأوضح أن أفضل الأماكن التي تحتاج إلى الزيارة حاليا هي الزقازيق وتل بسطة والقاهرة ومصر القديمة وكنيسة السيدة مريم بالمعادي، ووادي النطرون ثم زيارة بعض الأديرة الأخرى بمصر، والتي توافق أجازات السياح.

وكان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، بارك خلال شهر أكتوبر الماضي 2017، أيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر بحضور وزير السياحة السابق، يحيى راشد، على رأس وفد مصري رسمي رفيع المستوى، والذى ثمن وقتها الفكرة وتم إرداجها على خريطة السياحة المصرية.

يذكر أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قدمت خلال اجتماع الحكومة فى 23 يناير الماضي عرضا حول الخطوات المتبعة لاستكمال تطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة، تنفيذا لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون، ووافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة تضم جميع الوزارات والجهات المعنية للتنسيق فيما بينها ومتابعة هذا الملف المهم، وتتضمن عمليات التطوير مراجعة نقاط الإسعاف وتدعيمها، وإقامة تجمعات مركزية مؤمنة على طول الطريق بين الأديرة، وعمل لوحات إرشادية مضيئة وبوابات على مداخل المدن تحمل الطابع والأثر التاريخى ومرسوم عليها أيقونة رحلة العائلة المقدسة.

فيديو قد يعجبك: