إعلان

"اتصالات النواب": عرض "الجريمة الإلكترونية" على الجلسة العامة خلال أسبوعين

03:31 م السبت 21 أبريل 2018

النائب أحمد رفعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن انشغال اللجنة بإصدار قانون الجريمة الإلكترونية، وراء تأخر تقديم مشروع قانون "دمج الأحزاب"، الذي عكف خلال الشهور الماضية على إعداده.

وأضاف رفعت، في تصريح لمصراوي، أن اللجنة صوتت بالموافقة النهائية على مواد مشروع قانون مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات، والبالغة 45 مادة، لافتًا إلى أنه سيتم عرضه على الجلسة العامة خلال الأسبوعين المقبلين.

وتابع عضو لجنة الاتصالات، أنه طالب بأن تعود عقوبة التحريض على نوع الجرم بما يتناسب ويتطابق مع قانون العقوبات العام، إلا أن اللجنة حسمت المسألة بالحبس من 6 أشهر لعام كامل، قائلًا: "عقوبة التحريض في القانون مطاطة، وكان لا بد أن تكون عقوبة الجرم مناسبة لقانون العقوبات العام".

وأردف: "اللجنة انتهت بحسم العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، أو بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف ولا تجاوز 100 ألف، وكل مسؤول عن إدارة الموقع أو الحساب الخاص أو البريد الإلكتروني أو النظام المعلوماتي عرض أي منهم لإحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون".​

فيديو قد يعجبك: