إعلان

محافظ القاهرة: تقنين أوضاع واضعي اليد مستمر حتى منتصف يونيو المقبل

02:58 م السبت 21 أبريل 2018

المهندس عاطف عبدالحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

شدد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بأن المحافظة ملتزمة بالموعد المحدد من قبل مجلس الوزراء منتصف يونيو المقبل لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي، وفي حالة عدم التقدم وإنهاء الإجراءات المطلوبة وسداد قيمة مستحقات الدولة فلا بديل عن إزالة المنشأ واسترداد أراضي أملاك الدولة.

وطالب المحافظ، بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم السبت، بالتواصل مع واضعي اليد وحثهم على إنهاء إجراءاتهم وسداد المستحقات المقررة قانونًا، منوهًا إلى عدم السماح قطعيًا بأي اعتداء على أراضي الدولة التي تم استردادها لحين التصرف بها طبقًا لمخططات التخطيط العمراني بالمحافظة وإعادة استغلالها كتوفير الخدمات المطلوبة للمحافظة، أو طرحها للبيع بالمزايدة العلنية طبقا للنشاط المخطط له وتحقيق استثمارات للدولة.

كما نوه المحافظ إلى عدم السماح قطعيًا بوجود الباعة الجائلين خارج نطاق الأسواق المخصصة لهم وفرض الانضباط داخل الأسواق الرسمية بالقاهرة بإعادة تشغيلها من الداخل وليس من الخارج والقضاء على ظاهرة استغلال البائع للمحل بالداخل كمخزن له وعرض بضاعة خارج السوق، مما يسبب في عشوائية وعرقلة الحركة المرورية.

وأعلن المحافظ، الانتهاء إنشائيا من إقامة 3 أسواق حاليا بالنزهة وشرق مدينة نصر وعين شمس، وسيتم تسليمهم للمستحقين خلال الفترة الجارية، وإنشاء 15 سوقا جديدا لتجميع الباعة الجائلين جارٍ دراسة مواقعهم بعناية وتوافقها مع الدراسات المرورية.

وطالب المحافظ، بتكوين اتحاد شاغلين بكل سوق بضم أصحاب المصالح بالسوق إدارة السوق وتنفيذ أعمال النظافة والصيانة والحراسة وتزويد السوق بكل ما يلزم من دورات مياه أو إصلاح شبكات المرافق وخلافه على الحفاظ على ما يتم من أعمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء الأحياء بالقاهرة بحضور نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، والمهندس حافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

كما شدد المحافظ على ضرورة عودة الانضباط للشارع ورفع جميع الأكشاك المخالفة والمقامة دون ترخيص وعدم السماح للأكشاك المرخصة بتجاوز المساحات المخصصة لها وفي حالة ضبطه بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة يتم إلغاء الترخيص فورا ورفع الكشك، وكذلك باستكمال غلق المقاهي غير المرخصة أو المخالفة لاشتراطات الترخيص وغير ملتزمة بالمساحات المخصصة لهم ورفع المرافق عنها.

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع، عن نتيجة تقييم رؤساء الأحياء التي تقوم بها المحافظة شهريًا نتيجة تقييم إلكتروني على مدى فاعلية رئيس الحي وحصول أحياء شبرا والسيدة زينب والوايلي والمطرية على أفضل أحياء القاهرة عن شهر مارس، مطالبًا رؤساء الأحياء بالوجود بالشارع على مدار اليوم والالتحام بالمواطنين والتفاعل مع الجمعيات الأهلية ومشاركاتهم الأفكار والمقترحات وتقديم الدعم لهم.

فيديو قد يعجبك: