إعلان

"التجارة الداخلية" يعتمد جامعة بدر جهة استشارية -صور

02:04 م السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عايدة رضوان:

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، اليوم، بروتوكول تعاون مع جامعة بدر بالقاهرة؛ لإعتماد الجامعة كجهة استشارية للجهاز، بهدف التنسيق والتعارف في تطوير وتنمية التجارة الداخلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويحق للجهاز وفقًا لبنود البروتوكول، تحويل الموضوعات المطلوب بحثها ودراستها إلى الجامعة "مركز الدراسات المهنية والتعليم المستمر"، لدراستها وتقديم الرأي الاستشاري بشأنها لإدارة الجهاز في التوقيتات التي يتفق عليها في حينه.

كما تمد الجامعة الجهاز بالدراسات والبحوث التي ترى أنها قد تفيد الجهاز في تحقيق أغراضه بكفاءة أو من شأنها تطوير آليات عمل الأسواق ورفع كفاءتها .

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الهدف من توقيع البروتوكول مع جامعة بدر، أن يضم الجهاز بنك أفكار ويتحول لذراع استشاري من خلال أساتذة الجامعات، مشيرًا إلى أن الجهاز لديه خطة كبيرة بالتعاون مع المطورين التجاريين بالقطاع الخاص، للتوسع في المراكز اللوجستية التي تتوفر بها مساحات واسعة تتراوح بين 20 و25 فدانًا مع توافر معايير التخزين والتجميع والحفظ للتوزيع على المناطق المحيطة بها .

وأضاف عشماوي، أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عرض خطة تطوير التجارة الداخلية وإتاحة وتوفير الأراضي في المحافظات على الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء مناطق لوجستية وأسواق تجارية وسلاسل تجارية؛ وفقًا للمعايير المختلفة لكل محافظة بمفردها للوصول إلى الكفاءة في مشروعات التجارة الداخلية، ووجه الرئيس بضرورة التنسيق مع الجامعات للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أساتذة الجامعات من أجل تنمية التجارة الداخلية .

من جانبه، رحب الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة، بتوقيع البروتوكول والتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، موضحًا أنه يتسق مع الدور المجتمعي، والذي يهدف إلى الربط بين الجامعة واحتياجات سوق العمل.

ونوه، إلى أن الجامعة ستكون جاهزة دائمًا للتعاون مع الجهاز، والقيام بكافة الدراسات والبحوث التي يحتاجها بما يؤدي إلى الارتقاء ودعم وتطوير دور الجهاز في الاقتصاد .

وحضر توقيع البروتوكول كلٍ من الدكتورحسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، ونخبة من الأكاديميين في الاقتصاد والاستثمار.

فيديو قد يعجبك: