إعلان

القوى العاملة: 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن في مارس الماضي

12:29 م السبت 21 أبريل 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عايدة رضوان:

كشف مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، عن أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال مارس الماضي بلغت 85 مليون دولار تقريبًا، فضلًا عن 413 ألفًا و414 دولارًا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، تقريرًا بذلك من المستشار العمالي بالسفارة أشرف الحرايري، أشار فيه إلى أن إجمالي فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغت 40 ألفًا و521 تصريح عمل، فضلًا عن التصديق على 25 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر، ووفر المكتب 20 فرصة خلال الشهر لمصريين مقيمين بالأردن .

وتلقى المكتب 21 شكوى من العمال المصريين حل منها 11 شكوى، وتم إحالة 6 إلى وزارة العمل الأردنية، وشكوى واحدة جرى إحالتها للقضاء، ومازالت شكوتين قيد البحث والدراسة، وأسهم المكتب في تحصيل 698 دولارًا لأصحاب الشكاوى.

كما استقبل المكتب، 554 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، وتم الرد على 300 استفسار قانوني، و23 طلبًا خاصًا بالحصول على شهادة مستثمر، و26 شهادة لمن يهمه الأمر، و147 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و19 معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، والباقي معاملات خاصة بالوزارة والسفارة وأصحاب أعمال.​

فيديو قد يعجبك: