إعلان

انطلاق ماراثون "الصورة ٢٠١٨" في ثلاث مدن اليوم

09:05 ص السبت 21 أبريل 2018

أرشيفية

(مصراوي):

يُعلن المعهد الدنماركي المصري للحوار عن انطلاق ماراثون الصورة ٢٠١٨، اليوم السبت، ٢١ أبريل ٢٠١٨ في ثلاث دول؛ مصر وفلسطين والدنمارك.

يقام ماراثون الصورة لهذا العام في ٢١ أبريل لمدة ١٠ ساعات في ثلاث مدن؛ القاهرة، رام الله، كوبنهاجن بمشاركة عدد من المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي وبرعاية كل من المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI) ومؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS) في الدنمارك والبيت الدنماركي في فلسطين، بالإضافة إلى مركز الصورة المعاصرة في مصر، وبالتعاون مع مركز الصورة المعاصرة مع مجاورة وفوتوبيا لتنفيذ فعاليات الماراثون في القاهرة.

يدور ماراثون الصورة ٢٠١٨ حول عشر موضوعات تم تطويرها من قبل لجنة تضم، الفنانة رنا النمر (مصر) والفنان عامر شوملي (فلسطين) والفنان عمر شرقاوي (الدنمارك). ويمكن استلام الموضوعات من ثلاثة مواقع رئيسية: وسط البلد (مركز الصورة المعاصرة - CIC)، الخليفة (مجاورة)، مصر الجديدة (فوتوبيا).

يمكن للمشاركين استخدام كاميرات المحمول أو الكاميرات الرقمية أو الأنالوج. تهدي لجان التحكيم المتخصصة في كل مدينة عدة جوائز بعد عملية التقييم بشكل مستقل. كما ستُعرض الصور الفائزة وكذلك صور من جميع المشاركين في معرض يُقام في مركز الصورة المعاصرة بعد فترة قصيرة من انتهاء الماراثون.

يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من ثلاثة مصورين وفنانين ستتولى تقييم الصور وتحديد المتسابقين الفائزين طبقا للمعايير المتفق عليها. وسيتم اختيار الفائزين وفقًا للمواضيع المختلفة التي تشكل ماراثون الصورة، وتحصل الصور الفائزة على جوائز تشمل كاميرات احترافية وأدوات ومعدات أخرى مفيدة.

فيديو قد يعجبك: