إعلان

"الصوت والضوء" تساهم في مجد القاهرة الخديوية بإضاءة فندق كوزموبوليتان بشارع الشريفين

02:00 ص الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

افتتحت محافظة القاهرة، شارع الشريفين كمنطقة مخصصة للفنون، بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للتراث، وأضاءت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية من تنفيذ الواجهة الخارجية لفندق كوزموبوليتان بشارع الشريفين بمنطقة البورصة وسط البلد، حيث تعود ملكيته لشركة إيجوث للفنادق وقد تم الانتهاء من الإضاءة فى وقت قياسي فى غضون 10 أيام من تلقي أمر الإسناد من الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

يأتي هذا فى إطار خطة محافظة القاهرة لتطوير القاهرة الخديوية، وذلك تحت رعاية اللجنة القومية للحفاظ على التراث الحضارى وإحياء القاهرة الخديوية برئاسة المهندس إبراهيم محلب والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعضوية ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وقال سامح سعد رئيس الصوت والضوء، إنه بالتعاون مع شريف بنداري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجوث تتم إضاءة فندق كوزموبوليتان، ويعتبر الفندق أسطورة معمارية وفنية ذو طلة كلاسيكية إيطالية، وبدأ تشييد الفندق عام 1923 على يد المعماري الإيطالي ألفونسو ساسوو، وفي عام 1928 استقبل الفندق أول روّاده.

وتتميز المنطقة المحيطة بالفندق بالمباني ذات الطابع الفريد والتماثيل المنحوتة في الجدران، والزجاج المعشّق والملوّن، وبالتالي فهو يعكس بحق ما قاله بعض المؤرخين قديما عن القاهرة عندما وصفوها بجملة شهيرة هي أنها (باريس على النيل).

وأضاف سعد، أنه قد تم وضع أحدث مواصفات وتصميمات للإضاءة بتكنولوجيا الـLED والتى تتميز باستخدام لمبات صديقة للبيئة وللمباني الأثرية كما تعمل على توفير الكهرباء فتكلفة إضاءة الواجهة الخارجية للفندق بالكامل لا تتعدى ال8 جنيهات للساعة الواحدة فمشروع إعادة إحياء واضاءة القاهرة الخديوية بمبانيها وميادينها وشوارعها لا يقل أهمية تاريخية عن مشروع تطوير وإضاءة شارع المعز والتى قامت الشركة بإضاءته قبل ذلك.

يذكر أن شركة الصوت والضوء متخصصة في الإضاءة الجمالية للمباني الاثرية والتاريخية و لها العديد من مشروعات الاضاءة للغير كاضاءةالبر الغربي بأسوان وكوبرى اسوان الملجم ومسجد الشرطة فضلا عن إنارة المناطق الواقعة والمحيطة بالأماكن الخمسة التى تقدم عروض الصوت والضوء (الأهرامات-أبو سمبل-الكرنك-فيله-إدفو) والعديد من المشروعات التى نالت إعجاب السياح من كل أنحاء العالم وفتحت آفاقا جديدة للسياحة.

فيديو قد يعجبك: