إعلان

القابضة للكهرباء توقع عقد الأعمال الميكانيكية لمحطة غرب القاهرة

01:37 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد صلاح:

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عقد الأعمال الميكانيكية، لمشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة، مع إحدى المؤسسات الصينية.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، تبلغ قدرة المحطة 650 ميجاوات، وتعمل بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة بواسطة غلاية تعمل بالغاز الطبيعي، كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل، بالإضافة إلى توربينة بخارية، وسيتم ربطه بالشبكة الكهربائية الموحدة على جهد 500/220 كليو فولت.

وأوضح المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن محطة توليد كهرباء غرب القاهرة تأتي ضمن مشروعات الخطة الخمسية الحالية لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لتأمين إمدادات الكهرباء.

ولفت إلى أن التكلفة الاستثمارية لمشروع المحطة تبلغ حوالى 419 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 1896 مليون جنيه مصري، ويشارك في تمويل المكون الأجنبي للمحطة عدد من مؤسسات التمويل الدولية منها: البنك الإسلامى للتنمية، الصندوق العربى للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية، صندوق الأوفيد، الصندوق السعودي للتنمية، ومجموعة من البنوك المحلية برئاسة البنك الأهلي المصري، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء.

وأضاف، أن المحطة يجري تنفيذ إنشاءاتها بنظام تعدد العمليات بإجمالي 16 عملية؛ لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر، ومن الخطط بدء تشغيل المحطة في ديسمبر 2019.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان