إعلان

أول تعليق لنقيب الصحفيين على قرارات "الأعلى للإعلام" ضد "المصري اليوم"

12:39 ص الإثنين 02 أبريل 2018

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

كشف عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه سيتم تحديد موعد التحقيق مع رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" ومحرر خبر "الدولة تحشد الناخبين" أمام لجنة تحقيق مختصة من أعضاء مجلس النقابة تتسم بالاستقلالية والحيادية خلال اجتماع مجلس النقابة الأسبوع المقبل.

وعلق "سلامة" في تصريحات لمصراوي، على قرار المجلس الأعلى للإعلام بإحالة الزميلين للتحقيق بالنقابة، واصفاً إياه بـ"الخطوة الإيجابية"، التي تفتح المجال لعودة دور النقابة الريادي مجددًا كبيت لكل الصحفيين يتم فيه حل مشاكل الوسط الصحفي بعيدًا عن ساحات المحاكم والقضاء.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن توجه الهيئة الوطنية للانتخابات بتقديم شكوى ضد الصحيفة للمجلس الأعلى للإعلام هو قرار جيد نوعا ما، لأن الهيئة لجأت للجهة المختصة التي أعطاها القانون حق التحقيق في المخالفات الإعلامية ولم يلجأ إلى النيابة أو ساحات المحاكم.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، قرر إحالة رئيس تحرير المصري اليوم ومحرر مانشيت "الدولة تحشد الناخبين"، الذي نشرته الصحيفة عن ثالث أيام الانتخابات، إلى نقابة الصحفيين، للتحقيق معهما في صدور مانشيت الجريدة بهذا المنطوق الذي يتهم الدولة بالحشد- بحسب ما ذكر.

كما ألزم المجلس، الصحيفة، بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات بنفس المكان وبنفس المساحة، وتوقيع غرامة قدرها مائة وخمسون ألف جنيه، وعلى الجهات المختصة تنفيذ القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان