إعلان

الجامعة الألمانية تُدرب 30 من قيادات محافظة قنا على مهارات القيادة الحديثة

06:05 م الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

سلم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الخميس، شهادات اجتياز الدورة التدريبية الأولى لـ30 متدربًا من قيادات الإدارة العليا بالمحافظة.

وقال -بيان صادر عن الجامعة الألمانية بالقاهرة-، إن الدورة التدريبية تأتي في إطار البروتوكول الموقع في نوفمبر 2016 بين الجامعة الألمانية بالقاهرة ومحافظة قنا على هامش انعقاد الأسبوع الألماني في الصعيد، حيث تم الاتفاق على أن تقدم الجامعة 90 منحة تدريبية إدارية وفنية يتم تنفيذها على مدى 3 سنوات، ويتلقى المتدرب 20 ساعة تدريبية خلال يومين لتدريب القيادات العليا على نظم وتقنيات الإدارة الحديثة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين كفاءة الآداء وجودته.

وأضاف البيان أن الجامعة الألمانية هي التي توفر المدربين القادرين على الوفاء بمتطلبات التدريب والإشراف الفني والإداري على البرامج ومتابعتها وتقييمها، استكمالا لدورها الخدمي الذي اتخذته على عاتقها بمساهمتها في تطوير وخدمة المجتمع كبيت خبرة متخصص في مجالات التدريب المختلفة.

وأكد البيان أن الجامعة الألمانية أعدت برنامج طموح تضمن عدد من المحاضرات وورش العمل وندوات نقاشية تتوافق مع متطلبات واحتياجات المحافظة، حيث ارتكز على تنمية المهارات القيادية طبقا للإتجاهات الادارية الحديثة وإتباع المنهج العلمي في كتابة التقارير وتشخيص وتحليل الظواهر والمشكلات الادارية والتخطيط الإستراتيجي لمجابهتها من خلال التوافق مع المنظور الشامل للعملية الإدارية ككل.

وأشار البيان إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة جهزت "مكتبة القبة" حفاظا على تراث ثروات مصر القومية وذلك وفقا للبروتوكول الموقع مع محافظة قنا، وأن مكتبة القبة تعد جزءا من مكتبة قصر القبة الملكية التي تحوي أمهات ونسخ نادرة من الكتب العربية والإسلامية والعالمية، يبلغ عددها 1100 كتاب إلى جانب عدد من الألبومات الهامة لصور ملكية ومجموعة نادرة من الخرائط والمجلدات عن مصر، فضلا عن مئات النوت الموسيقية القديمة ونسخة من كتاب وصف مصر.

ونوه البيان إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة قامت بتوزيع 80 جهاز حاسب آلي و10 مناضد مقدمة من الجامعة لخدمة مدرستى مدينة العمال الابتدائية والشهيد عبد المنعم رياض الثانوية ومركز التدريب التكنولوجي بهدف تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلي لدى تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة.

يذكر أن الجامعة الألمانية بالقاهرة وقعت بروتوكول تعاون في نوفمبر 2016 مع محافظات قنا والأقصر والمنيا، شملت تدريب القيادات العليا بتلك المحافظات بعدد إجمالي 270 منحة تدريبية مكثفة بواقع 90 منحة لكل محافظة على حدة.

فيديو قد يعجبك: