إعلان

وزير الري الأسبق: يجب التمسك بحقوق مصر في مياه النيل

03:54 م الخميس 19 أبريل 2018

وزير الري الأسبق محمد نصر الدين علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أشاد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق وخبير الموارد المائية، بتصريحات وزير الخارجية سامح شكري بشأن سد النهضة، والتي أكد فيها أن مصر لن تقبل سياسة الأمر الواقع.

وقال علام، لمصراوي، اليوم الخميس، إنه يجب على إثيوبيا أن تعلم جيدا أن مصر ترفض سعيها إلى فرض سياسة الأمر الواقع في قضية سد النهضة.

وشدد وزير الري الأسبق، على أهمية التمسك بحقوق مصر في مياه النيل، في مواجهة محاولات عدم الالتزام بالحصص التاريخية والمتفق عليها بين دول حوض النيل، لافتا إلى أن تصريحات سامح شكري تحمل رسالة قوية لإثيوبيا في تمسك مصر بحقوقها النيل.

وصرح السفير سامح شكري، وزير الخارجية، بأن مصر لم تتلقَ ردا سواء من السودان أو إثيوبيا حول الدعوة التي وجهتها الدولة المصرية بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف "شكري" في تصريحات له، أن مصر بذلت كل جهد خلال جولة الخرطوم وتفاوضت بحسن نية وتقدير لمصالح الشركاء من خلال طرح مبادرات تلبي مصالح الجميع، لافتًا إلى أن الزمن يداهمنا مع مزيد من فقد الوقت.

وتابع، أن مصر موافقة على التقرير الاستهلالي الاستشاري حول سد النهضة، وأن إثيوبيا لم تعتمد هذه الدراسة حتى الآن وترى أن الدراسة لا تلبي احتياجاتها ما يجعل المسار متوقفا ومتجمدا، مشيرًا إلى أن مصر لن يُفرض عليها وضع قائم يجري من خلاله فرض إرادة طرف على طرف آخر.

فيديو قد يعجبك: