إعلان

"الزراعة" ترسل قافلة بيطرية لدعم صغار المربين بقرى المنيا

10:58 ص الخميس 19 أبريل 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد

أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار أعمال القوافل البيطرية والعلاجية والارشادية التي تجوب القرى بالمحافظات المختلفة، بعدما انتهت القافلة البيطرية من أعمالها بمحافظة المنيا، والتي استمرت لمدة 5 أيام.

ونفذت القافلة البيطرية أعمالها من كشف وفحص وإجراء جراحات وتقديم الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان، فضلًا عن عقد ندوة إرشادية لصغار المربيين بقرى مراكز "سمالوط، وأبوقرقاص، والمنيا، ومطاي، والعدوة".

وضمت القافلة أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وشملت أعمال القوافل البيطرية، تنظيم ندوات توعوية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلًا عن التواصل المباشر مع المربيين، وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورًا.

ووجه وزير الزراعة، القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، وإجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة أن تغطي القوافل كافة أنحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك: